نصائح تقنية

كيف تعرف MAC Address في أندرويد

يعتبر الماك أدريس من العناصر الأساسية التي يجب أن توجد في أي جهاز قابل للاتصال بالإنترنت ,للماك أدرس الكثير من الإستخدامات , ال MAC Address أو Media Access Control address لها مجموعة من الإستخدامات أهمها تمكين العتاد من الإتصال بالأنترنت حيث أنه هذا العنوان لا يمكن تغييره ببساطة لأنه يأتي محددا من الشركة المصنعة , لهذا يعتبر الماك أدريس هو العنوان الحقيقي لأي جهاز.

كيف تعرف الماك أدرس في أندرويد

طريقة معرفة ال MAC Address في أندرويد بسيطة للغاية الذي عليك فعله ببساطة هو الذهاب إلى الإعدادات ثم About device

بعد الدخول للصفحة الخاصة بمعلومات الجهاز ستجد مجموعة من المعلومات المهمة مثل إصدار الأندرويد المثبت على هاتفك الذكي وإصدار النوات وغيرها.

قم الان بالدخول إلى Status

وهنا يمكنك أن تجد مجموعة من المعلومات مثل  MAC Address هذا بالإضافة إلى معلومات IMEI وغيرها.

معلومات إضافية

قد تريد أن تعلم فيما يمكن إستخدام عنوان الماك ,حسنا هناك مجموعة من الأمور المهمة التي يستخدم بها ,من أهمها كما سبق الإشارة تمكين العتاد من الإتصال بالإنترنت ,كما أنه في هذا العنوان شيئ مهم وهو التركيبة

MM:MM:MM:SS:SS:SS

هذه هي تركيبة الماك أدرس ,حيث أن الجزء الأول MM:MM:MM يمثل الرقم التعريفي المخصص للشركة المصنعة , وطبعا لكل شركة رقم خاص بها وهذا الأمر تتحكم بها منظمة عالمية تعنى بالجانب التنظيمي بهذا الخصوص وهي IEEE ,بالنسبة للجزء التاني وهو :SS:SS:SS فهو مخصص للعتاد أو الجهاز.

من الإستخدامات التي يمكنك إستخدام الماك أدريس هي مثلا إمكانية فلترة المتصلين في الواي فاي الخاص بك عن طريق الراوتر الخاص بك.

تعليقات

  • انا الواي فاي ماعم يشتغل عندي ابدا وبس ادخل عل اعدادات مكتوب نظام mac غير متوفر كيف بقدر رجع الانترنت

    • مرحبا
      هل قمت بأي تعديلات على الإعدادات الإفتراضية وماهي هذه التعديلات ,وهل المشكل في الإتصال عبر الشبكة أم عبر الواي فاي ؟

%d مدونون معجبون بهذه: