صحيح أن أغلب أنظمة الهواتف الذكية وأهمها أندرويد تأتي مع نظام قوي للحماية وأيضا مع تحديثات دورية تساعد على سد مجموعة من الثغرات الأمنية المكتشفة ,رغم ذلك فإن التوفر على أنتي فايرس مخصص وقوي يساعد على إضافة طبقة من الحماية ,بحيث تستطيع إستخدام هاتفك الذكي الإتصال بالإنترنت و الواي فاي بدون القلق من المخاطر المحتملة ,وهذه الخاصيات لا يمكن توفرها سوى مع تطبيق مضاد فيروسات قوي.

الجميع يعرف Norton وهي الشركة الرائدة عالميا في المجال الأمني ولها الكثير من الخدمات والبرامج أهمها خدمة Norton ConnectSafe التي تمكنك من إضافة DNS من الشركة إلى الحاسوب أو الراوتر من أجل التمتع والاستفادة من تصفح آمن , بحيث تتولى سرفرات نورتون الكشف عن المواقع الضارة وحجبها دون تدخل منك.

تعرف أيضا على تطبيق كلين ماستر وهل فعلا تحتاج له في هاتفك

تطبيق Norton Mobile

وهو أحد خدمات الشركة المخصص للهواتف الذكية حيث يوفر حزمة من الحلول التي تساعدك على تغطية الكثير من الجوانب من الفيروسات والمختلفة وأيضا سرقة البيانات الخاصة ,وحمايتك داخل شبكة الواي فاي أو أثناء تصفح المواقع , بل هو أيضا يمكنك من إجراء مسح للهاتف من أجل البحث عن أي أضرار أو مخاطر ,لهذا فهو يعتبر من الحلول الممتازة في هذا المجال.

ربما العيب الوحيد هو أنه متوفر مجانا فقط لشهر واحد ,بعدها يجب أن تقوم بشراء رخصة الإستخدام.

رغم ذلك يمكنك الإستفادة في هذه المدة القصيرة من الخدمات التي يوفرها وعلى الأقل التأكد من أن هاتفك الذكي أمن وأن كل شيئ يسير بشكل جيد.

بعد تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي والقيام بتنصيبه ,سيقوم بعمل فحص شامل يتضمن مجموعة من الجوانب مثل فيروسات الإعلانات التي تقوم بعرض الإعلانات المزعجة وأيضا التطبيقات المشبوهة التي تقوم بتسريب بياناتك الحساسة.

أيضا ستجد أن التطبيق يقوم بفحص شبكة الواي فاي من أجل التأكد من أن هذه الشبكة لا تشكل أي تهديد أمني عبر التأكد من أن الإتصال مشفر أم لا

وهنا يمكنك أن تعرف إن كان هناك أي مشكل متعلق ببياناتك الشخصية أثناء تصفح مواقع الإنترنت ,طبعا أغلب الفحوصات التي يقوم بها نورتون تكون في غاية الدقة ,طبعا لأن الشركة المطورة للتطبيق تتوفر قاعدة بيانات ضخمة للتهديدات وتقوم بحماية ملايين الحواسيب حول العالم .

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .