في شرح سابق كنا قد تعرفنا على طريقة تنصيب البرمجية التي تمكنك من إنشاء موقع إعلانات مبوبة احترافي وبأقل التكاليف ,في هذا الشرح سنتعرف على طريقة إضافة حزمة اللغة العربية وأيضا كيف يمكنك تغيير القالب من أجل تخصيص المظهر كما تريد.

إضافة اللغة العربية

طبعا من أجل القيام بذلك هناك مجموعة من الطرق بسطها هي القيام بالأمر عن طريق لوحة التحكم ,بعد الدخول للوحة التحكم قم بتحريك المؤشر إلى Market ثم Languages بعدها ستجد صفحة تعرض مجموعة من الحزم الخاصة بكل اللغات المدعومة قم بالبحث عن اللغة العربية وقم بالنقر على Download كما هو موضح في الصورة التالية

يمكنك أيضا القيام بهذه العملية بشكل يدوي ,قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings و ثم Languages بعدها قم برفع حزمة اللغة العربية عبر النقر على Add new وبعد الرفع ستظهر رسالة تخبرك بنجاح عملية جلب اللغة العربية.

وكما هو مبين في الصورة ستحتاج لتفعيل اللغة الجديدة ليتم استخدامها في الموقع , لفعل هذا ببساطة قم بالنقر على Enable , تجدر الإشارة أنه بعد تفعيل اللغة العربية الموقع سيصبح متوفر بلغتين وهي الإنجليزية ,وفي حالة رغبتك إلغاء الإنجليزية يمكنك تحديدها من نفس الصفحة والنقر على Disable .

تغيير القالب

كما هو الحال بالنسبة لتغيير اللغة القوالب من السهل التعامل معهم خصوصا أن الإعدادات قليلة وسهلة الفهم ,لتغيير القالب أيضا توجد طريقتين ,يمكنك الذهاب إلى Market ثم Themes ويمكنك الأن تصفح القوالب التي تريد ,طبعا يجب الأخذ بعين الإعتبار أن هناك قوالب مدفوعة وأخرى مجانية وأيضا يجب الحرص على أن يكون القالب يدعم RTL أي اتجاه الخط من اليمين إلى اليسار.

هناك مجموعة من القوالب التي تدعم اتجاه النص من اليمين لليسار منها قالب Bender Black وهو قالب أنيق وبسيط وأيضا يوفر سرعة تصفح كبيرة ,بعد الدخول لموقع القالب قم بالتحميل ,وقبل التحميل سيطلب منك إنشاء حساب قم بإنشائه .

الأن توجه إلى Appearance ثم Manage themes بعدها قم بالنقر على Add New يمكنك الأن رفع القالب , بعد الإنتهاء توجه مرة أخرى إلى  Manage themes وقم بتفعيل القالب الجديد عن طريق النقر على Activate .

بعد معاينة القالب ستجد أن اتجاه النص من اليسار إلى اليمين وهذا غير مناسب ,لحل المشكل توجه مرة أخرى إلى Appearance بعدها Theme settings وقم بتحديد خيار Enable Right-To-Left ولا تنسى النقر على أيقونة حفظ الإعدادات الموجودة في الأسفل.

وهذه هي النتيجة النهائية ,طبعا في شروحات قادمة سنتعرف على مزيد من الطرق لتخصيص المظهر عن طريق بعض الإضافات والخواص الأخرى.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

دليل المطور باللغة العربية

حسنا هناك الكثير لمعرفته عندما يتعلق الأمر بتطوير البرمجيات , أكان برمجة المواقع أو التطبي…