تعتبر شركة Razer أو رازر من أهم الشركات في سوق صناعة الحواسيب الخاصة بصناعة الألعاب ,حيث لها مجموعة من الحواسيب العالية الجودة المخصصة للألعاب والتي تتميز بالمواصفات العالية والقدرة الكبيرة على تحمل مستوى لعب عالي مع أكبر الألعاب.

ليس هذا فقط بل الشركة أيضا توفر مجموعة واسعة من الملحقات المخصصة للاعبين مثل مفاتيح مخصصة للألعاب فأرة وسماعات رأس , لكن من أهم الإبتكارات التي تقدمها الشركة هي القدرة على دمج الحاسب المحمول مع الهاتف الذكي من الشركة الذي يعمل بنظام أندرويد المخصص للألعاب , حيث يمكنك دمج الهاتف مع الحاسب المحمول ولعب ألعاب أندرويد كأنك تلعب في الحاسوب ,وهذا ما سيغير الكثير في مجال صناعة الألعاب.

تعرف أيضا على شركة Qualcomm أهم الشركات المتخصصة ي صناعة معالجات الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة ,بالإضافة إلى حلول الذكاء الصناعي وأنترنت الأشياء.

المشروع حتى الآن فقط عبارة عن نموذج أولي وليس متاح للشراء

مشروع Linda

هو مشروع يقدم حاسب محمول من شركة ريزر حيث يتوفر على الهيكل الأساسي لعمل أي حاسب ,لكن المميز هنا هو إمكانية إضافة الهاتف المصنع من الشركة نفسها ,إمكانية دمجه مع الحاسب وإستخدامه كأي حاسب محمول أخر, طبعا هناك شركات أخرى جربت القيام بنفس الفكرة لكن كل هذه المحاولات لم تحقق النجاح المطلوب.

يوفر هاتف رايزر والحاسب القابل للدمج إمكانيات تقنية عالية مناسبة لمستوى الألعاب, مع شاشة 13.3” Quad HD و شاشة الهاتف من قياس 5.7” ,حيث يمكنك استخدام شاشة الهاتف عند دمجها بالحاسب المحمول كما تستخدم الفأرة للتحكم , طبعا يمكنك إضافة فأرة خارجية إن أردت ذلك.

 

يمكنك إيضا إستخدام هيكل الحاسب القابل للدمج مثل باور بانك أو بطارية لشحن الهاتف ,أيضا ومع 200GB تستطيع تحميل التطبيقات على الحاسوب وأخد النسخ الإحتياطية من الهاتف.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .