لا يجب أن تستغرب إن علمت أن أغلبية أصحاب المواقع العاملة بنظام إدارة المحتوى ووردبريس لا يستخدمون أغلب الخواص التي يوفرها ,والتي تمكنهم من توفير الكثير من الجهد , من هذه الخواص هي إمكانية جدولة المقالات والتدوينات لنشرها في وقت لاحق تحدده أنت ,في هذه المقالة سنتعرف على هذه الميزة ولماذا يجب أن تبدأ في إستخدامها.

استغل الفرصة وأكتب أكبر عدد من المقالات!

ربما من المشاكل التي تواجه صناع المحتوى هي القدرة على الإلتزام بالكتابة بشكل متواصل ,وهذا طبيعي خاصة أن النجاح في مجال التدوين يتطلب بعض الوقت والجهد ,لهذا تجد بعض المدونين ينقطعون لمدة طويلة ,والنتيجة أن المدونة تفقد القدرة على الصعود.

في أحيان أخرى تأتي تلك الرغبة في الكتابة ,وهنا يمكنك أن تستغل هذا الشعور بالحماسة للكتابة من أجل كتابة أكبر عدد ممكن من التدوينات ,بعدها يمكنك جدولتها وبهذا تكون قد قمت بتغطية نشاط المدونة.

فمثلا لوكان برنامج التدوين الخاص بك هو مقالتين في الأسبوع ,فيمكن بكل بساطة كتابة 8 مقلات وجدولتها بحيث يتم نشر مقالتين في كل أسبوع ,وبهذا لن تصاب بالقلق الذي يعاني منه المدون.

من هنا ستحس بأن الأمور تحت السيطرة وأن كل شيئ يسير على ما يرام, وهذا الشعور بالارتياح سيساعدك على تجديد الطاقة من أجل كتابة المزيد , بل ستجد نفسك قادرا على تغطية عدد أكبر من المقالات في الأسبوع مما ينعكس إيجابا على المدونة ,ويجذب انتباه القراء ومحركات البحث على حد سواء.

تعرف أيضا على هذه المقالة التي توضح مع الأمثلة بعض الأساسيات لكتابة مقالة متوافقة مع محركات البحث خصوصا جوجل.

كيف تجدول المقالات

ببساطة وبعد الإنتهاء من كتابة المقالة قم بنقل المؤشر إلى المربع الجانبي المخصص للنشر

طبعا أمام النشر فوراً قم بالنقر على تحرير على هذا الشكل

قم بتحديد الوقت المناسب وهو من اليمين لليسار ,بحيث الشهر – اليوم – السنة – الساعة – الدقيقة ,بعدها قم بالنقر على موافق ثم جدولة عوض نشر.

بهذا يمكنك تحديد خطة عمل تناسب وقت فراغك وقدرتك الشخصية, بحيث تقوم بكتابة العدد الذي يناسبك ,مثلا لو كنت تستطيع بسهولة كتابة ثلات مقالات في الأسبوع قم بإعدادها وجدولة شهر من المقالات ,عوض أن تقوم بكتابة عدد كبير في مدة قصيرة تم تصاب بالملل وبعدها تترك التدوين ,تجدر الإشارة إلى الإستمرارية حتى لو كان بعدد قليل يفيد في تحسين الموقع لمحركات البحث.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

ما هو CMS وكيف تختار الأفضل لبناء موقع

طبعا عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا المستخدمة في عالم تطوير المواقع بشكل خاص والإنترنت بشك…