اليوتيوب يعتبر من أكثر التطبيقات استخداما حيث وفقط على متجر جوجل بلاي يفوق عدد تحميلاته المليار بفارق كبير ,زد على هذا أنه يعتبر من أقوى تطبيقات الفيديو حيث يمكنك المشاهدة تقريبا بدون انقطاع حتى مع الإستخدام المتواصل والمكثف تحث أصعب الظروف وهذا بالإضافة للتقنيات المتقدمة والسيرفرات القوية التي تتوفر عليها يوتيوب.

رغم ذلك فهذا التطبيق يستهلك الكثير من البيانات ,مما يجعله في النهاية يشكل مشكل بالنسبة لمن يستخدمون شرائح الهاتف مما يؤدي إلى استنزاف الرصيد بشكل كبير ,وهذا ما لا يحبه المستخدمون نظرا لمحدودية رصيد الإنترنت في بعض الدول.

تعرف أيضا على هذه المقالة التي تناقش مجموعة من المخاطر المرتبطة بيوتوب عند إستخدامه من طرف الأطفال والمراهقين

خيار YouTube Go

وهو أحد الحلول التي تقترحها يوتيوب على من يملكون الإنترنت الضعيف ,وهو بالأساس موجه للدول مثل الهند وبقية الدول التي لا توفر سرعات إنترنت كبيرة ,بالتالي يعتبر هذا التطبيق هو الحل المثالي في هذه الحالة.

من مميزاته أيضا أنه يمكنك من تحميل المقاطع المصورة من أجل مشاهدتها في وضع لا تكون متوفرا على إتصال بالإنترنت ,وهي نفس الخاصية التي أصبحت متوفرة مأخرا في التطبيق الأساسي ,بالإضافة لكل هذا فيمكنك مشاركة المقاطع مع الهواتف الأخرى دون الحاجة لإستخدام الإنترنت وهذه الخاصية تعتبر حصرية في هذا التطبيق.

كما أنه جد مناسب للهواتف التي تملك مواصفات ضعيفة وسعة تخزين محدودة ,بحث أنه لا يتجاوز في الحجم 10 ميغا بايت , بالإضافة إلى إمكانية مراقبة إستهلاك الرصيد ليدك وأيضا التحكم به وبالقدر الذي تريد ,مما يمكنك من الإستخدام والمشاهدة حسب الحاجة, تجدر الإشارة إلى أن التطبيق غير مكتمل التطوير وهذا ما تنبه له جوجل رغم ذلك يمكنك تجربته وهذا من خلال التقييمات الإيجابية من المستخدمين.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .