في المعاملات المالية وخاصة في الشيكات ينصح دائما بكتابة المبلغ المالي بالأحرف ,مثلا عوض كتابة 12500 تقوم بكتابت هذا المبلغ بالأحرف على هذا الشكل “إثناعشر ألفاً وخمسمئة” طبعا القيام بهذه المهمة بشكل يدوي ودائما سيكون أمرا متعبا ويأخد الكثير من الوقت.

ماهو التفقيط

كلمة التفقيط جاءت من “فقط لا غير” السبب أنه مثلا وكما سبق الإشارة تريد كتابة شيك وتحديد مبلغ ,فإن كتابة قيمة المبلغ بالأرقام فقط فيها مخاطرة كبيرة ,والسبب أنه من السهل التلاعب بالأرقام فيمكن التعديل عليها بسهولة ,في حين أنه من الصعب فعل ذلك لو قمت بتحويل الرقم أو قيمة المبلغ إلى حروف أو المقابل بالكلمات العربية.

موقع تفقيط

هو ببساطة موقع عربي يمكنك من تحويل الأرقام العربية إلى ما يقابلها كتابة ,يوفر الموقع دقة عالية في التحويل مع التأكد والتدقيق اللغوي لعملية التحويل ,كما يوفر الموقع إمكانية إضافة العملية للقيمة التي تريد, وهذا مثال على طريقة عمل الموقع

في المربع التي يحتوي على العدد يمكنك كتابة القيمة العددية التي تريد ,وبعدها تحديد العملية التي تريد ,حيث يوفر الموقع مجموعة كبيرة من العملات ,وبعدها سيقوم الموقع بعملية التحويل بكل سهولة ودقة.

موقع Tools4noobs

في حالة رغبة في التحويل من الأرقام إلى الكلمات ولكن بلغات أخرى مثل الإنجليزية أو الفرنسية فيمكنك الإستعانة بهذا الموقع أيضا والذي يوفر الكثير من الخيارات وطريقة إستخدامه سهلة للغاية

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .