شركات التقنية تقوم دائما بإعطاء أسماء جذابة لأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية حتى يسهل على المستخدم العادي التعرف عليها ,وهذا أفضل من الإشارة لها عن طريق رقم الإصدار الذي قد يبدو غريبا للغالبية من المستخدمين ,وطبعا من الواضح أن جميع إصدارات نظام تشغيل أندرويد تحمل أسماء تشير للحلوى مثلا, وهذه طريقة مبتكرة من جوجل لتجاوز الطريقة التقليدية في الأسماء كما أن الأمر جيد من جهة التسويق كما أنه غير إعتيادي وهذه نقطة إيجابية لصالح جوجل ونظامها الذي يعتبر الأكثر إنتشارا.

أيضا تعرف على نظام أندرويد المبني على نواة لينكس وماهو الروت.

ما معنى Android p

قد يصاب البعض بالحيرة وهو يحاول أن يعرف لماذا يرمز الحرف P خاصة أن إصدارات جوجل السابقة ترمز إلى أسماء حلويات معروفة ,لهذا سيقول البعض أن جوجل لن تخرج عن هذا التصنيف لكن هذه ليست قاعدة.

حرف P يرمز إلى الثابت “باي Pi” وهو من الثوابت الرياضية وأكثرها استخداما,الثابت “باي” هو النسبة التي يتم الحصول عليها عند تقسيم محيط الدائرة على قطرها، وهي نسبة ثابتة لأي دائرة أي أنها لا تتغير, وقد قامت جوجل بإصدار Android p تزامنا مع اليوم العالمي لهذا الثابت في 14 مارس.

مميزات Android p

حاليا الإصدار غير متاح لجميع المستخدمين لأنه حاليا متاح للمطورين وفي أجهزة محدودة فقط حيث يمكنك تحميل الإصدار وتجربته على أجهزة Pixel , Pixel XL , Pixel 2 , Pixel 2 XL  .

يقدم الإصدار الجديد الكثير من التحسينات منها تعديل المظهر وخاصة منطقة الإشعارات وجعلها أكثر بساطة , بالإضافة إلى دعم معيار 802.11mc الخاص بالواي فاي والذي يقدم تحسينات تتعلق بالأداء .

للمطورين قامت جوجل بدعم خاصية Wi-Fi RTT  وإتاحتها عبر كلاس مخصص ,هذه الخاصية تمكن من معرفة مكانك انطلاقا من إشارة الواي فاي المحيطة بك ,وتعمل عن طريق إرسال إشارة ثم عودتها ويتم إستخدام هذا الوقت التي تمت فيه العملية بحساب المسافة , ويمكن بناء الكثير من الحلول على هذه الخاصية.

من الخاصيات التي تم دعمها هي إمكانية إظهار الصور في الإشعارات ,حيث من المعلوم أن الإشعارات تظهر فقط الرسائل النصية والرسوم التعبيرية .

أما الأن يمكنك رؤية رؤية الرسائل والصور من خلال الإشعارات فقط دون الحاجة لقراءة الرسالة ,طبعا هل ستستخدم هذه الخاصية في تطبيقات المحادثة المعروفة مثل واتس اب وميسنجر ,طبعا هذا يعتمد على الشركة المطورة هل تستخدم هذه الخاصية أم لا.

هذا بالإضافة إلى دعم أفضل لمعيار HDR أيضا دعم أفضل لمعالجة الصور عبر مزيد من الكلاسات وكذلك تحسين التعامل مع الكاميرا حيث يمكنك التنقل بين كاميرا الأمامية والخلفية بسلاسة أكثر والكثير من التحسينات الأخرى.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

تطبيق حساب الخطوات لممارسة رياضة المشي

التقنية تسهل الكثير من الأمور الروتينية في الحياة اليومية , مثل إدارة المهام معرفة أخر الأ…