قد يبدوا هذا السؤال في غاية السهولة بل قد لا يحتاج أصلا للإجابة عليه ,بحيث أنه من الواضح أنك تستطيع أن تقراء المانجا لكي تعرف أحداث الأنمي ,لكن هل الجميع ممن ينتابهم الفضول حول كيف يقوم البعض بمعرفة أحداث لم تصدر في الأنمي ,لهذا سنقوم بتوضيح هذا الأمر بشكل جيد بالنسبة للقادمين الجدد.

كل مانجا ناجحة تحصل على أنمي

هناك شبه قاعدة وهي أن الماجا عندما تحصل على شهرة واسعة وتحقق نجاحات ورقم مبيعات جيد ,فهي مباشرة تحصل على فرص تحويلها لأنمي ,طبعا هذه العملية داخلها مجموعة من التفاصيل الأخرى.

بحيث قد تجد مانجاكا يعمل بشكل منفرد أو مع فريق من اثنين أو أكثر , يقوم هذا الفريق بإرسال هذا العمل إلى إلى إحدى مجلات النشر  المعروفة مثل مجلة شونين جمب,وفي حالة حصلت على الشهرة الكافية أو دخلت في ال 10 الأوائل ,عندها تأتي العروض من أجل تحويل المانجا إلى أنيمي طبعا يجب أن تتوفر المانجا على عدد كافي من الفصول من أجل تحقيق ذلك.

تعرف أيضا على مانجا ون بيس ولماذا تعتبر الأفضل وأسباب الشهرة التي حصلت عليها

هناك من يفضل المانجا وهم كثر ,فيما تجد من يحب الأنمي والأسباب كثيرة ,في حين أن محبي المانجا يعتبرون أنهم يتابعون القصة الأصلية بكل تفاصيلها بدون أي تعديلات ,كما أن طريقة الرسم الإبداعية تساعد على تخيل المشاهد بشكل أفضل مما يساعد على تقوية القدرة على التخيل والإبداع.

من جهة أخرى تجد أن الأنمي في أحيان كثيرة يقدم القصة في قالب حركي يتميز بالمؤثرات البصرية القوية والإضافات التي تضيف قيمة فنية للعمل , طبعا الإضافات التي يقوم الأستوديو بها بجانب القصة لأصلية تتم بعد بالتشاور مع الكاتب, بحيث يسمح بإضافة تفاصيل جديدة لم تكن في القصة الأصلية ,وهناك الكثير من الأمثلة وانمي ون بيس مثال على هذا الأمر.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .