تدرج الألوان هو ذلك العنصر الذي يضيف للتصميم تناسق جميل ويساهم مع باقي العناصر في إعطاء شكل مريح للعين , من يعمل في التصميم يعلم أن إختيار الألوان ليس عملية سهلة بل في كثير من الأحيان قد تأخد بعض الوقت والكثير من التردد من أجل حسم الأمر واختيار الألوان التي يراها المصمم مناسبة.

لهذا من الجيد الحصول على اقتراحات ألوان من أجل تسهيل عملية الإختيار لهذا سنتعرف على مجموعة من المواقع توفر لك تجميعة من تدرجات الألوان للاختيار بينها.

موقع ملوان

من المواقع العربية المميزة التي توفر خدمة إختيار تدرجات الألوان بطريقة سلسة , بحيث يوفر الموقع مجموعات من الألوان المختلفة ,أيضا يوفر طريقة إستخدام سهلة للغاية فيكفي النقر على اللون من أجل نسخ رمز اللون الذي تريد.

موقع Coolors

موقع coolors هو موقع متكامل يمكنك من الاختيار بين مجموعات كبيرة من الألوان المختلفة ,بل تستطيع إختيار الألوان أو إنشاء ألوان خاصة بك عن طريق الأدوات التي يوفرها الموقع , يوجد في الموقع الكثير من إختيارات الألوان التي تم إنشائها من قبل مستخدمين آخرين حول العالم ,والتي يمكنك إستخدامها أو التعديل عليها.

موقع Colorion

وهو أيضا أحد المواقع المميزة التي لاتكتفي بتقديم الكود الخاص باللون بل أيضا يمكنك نسخ كود CSS من أجل إستخدام تدرجات الألوان في موقعك بكل سهولة ,أيضا يوفر الموقع الكثير من الأدوات ليسهل على المصمم البحث عبر مجموعة من الأدوات التي يقدمها الموقع.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .