من الواضح أن برنامج Microsoft Office Excel المخصص المحاسبة وتحليل البيانات مقارنة البيانات دمج البيانات ,يمكنك تطويع إكسل وجعله مثلا برنامج لتسجيل الغياب أو المدفوعات وربما برنامج لإدارة الموضفين أو إدارة المخزون ,الأمر يتعلق فقط بقدرتك على فهم أدوات البرنامج وأيضا حس الإبتكار لديك.

الشركات من مختلف الأحجام من الشركات الكبيرة إلى الصغيرة تفضل العمل ببرنامج Excel الذي يوفر مجموعة من الحلول في واجهة واحدة ,لهذا إن كان لديك مهارة التعامل والعمل على إكسل فغالبا ستحصل على وظيفة جيدة في أغلب الشركات, في هذه التدوينة سنتعرف على مجموعة من القوالب التي تمكنك من القيام بالكثير من المهام.

تعرف أيضا على هذه القائمة من قوالب powerpoint المجانية التي يمكنك إستخدامها في مختلف المجالات والأهداف.

قوالب إكسل ليس فقط الشكل بل أيضا المهام ,فمثلا لو كنت تريد جعل إكسل يعمل كبرنامج لإدارة العلاقات مع العملاء ,فقم بالبحث عن قالب إكسل لإدارة العلاقات مع العملاء مثلا وهكذا.

موقع Vertex42

حسنا قد يكون هذا الموقع كافي لوحده ليكون مصدرك الخاص والموثوق من أجل الحصول على قوالب إكسل متخصصة في كل ما يمكن للشركة التي تعمل بها أن تحتاجه ,أكان إدارة الحزم أو إدارة العطل وغيرها ,المميز أيضا هو أنك لا تحتاج للبحث كثيرا عن التصنيف المناسب بين مجموعات كثيرة ,حيث أن الموقع يقسم القوالب إلى مجموعات مقسمة حسب نوع المهام وأيضا القطاع.

موقع Trump Excel

موقع أخر يقدم مجموعة مميزة من القوالب مع توفير شرح مخصص لكل قالب حتى تأخد فكرة واضحة عن طريقة العمل ,تتميز القوالب التي يقدمها هذا الموقع بالتركيز على البساطة وأن تكون القوالب عملية أكثر ,الذي عليك القيام به هو إختيار ما يناسبك ثم النقر على أيقونة التحميل.

موقع مايكرو سوفت

طبعا مايكروسوفت هي الشركة المطورة للبرنامج لهذا من الطبيعي أن توفر كل الدعم للبرنامج ,لهذا فهي تقوم بشكل دوري بإضافة قوالب جديدة ومحدثة بشكل مستمر ,أكثر ما يميز القوالب المتوفرة عبر موقع مايكروسوفت الرسمي هو التصميم الأنيق والبسيط طبعا القوالب متوفرة بشكل مجاني في الأغلب.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

طريقة إنشاء مخطط أو Diagrams بدون برامج

من الطرق المميزة لشرح بعض المفاهيم التي تحتوي على مجموعة من المكونات المختلفة هو الاستعانة…