ربما من أكثر الإبتكارات أهمية وتعقيدا هي تقنية الخرائط التي طورتها جوجل ,ومن ثم تم بناء الكثير من التقنيات على هذه التقنية منها Google Earth التي تمكنك من التجول في مختلف الأماكن على كوكب الأرض ,حيث توفر صور عالية الجودة والكثير من التطويرات المختلفة.

يمكن للجميع الإستفادة من Google Earth عبر نسخة المتصفح ,لكن من أجل الإستفادة من كل إمكانيات الخدمة ينصح دائما باستخدام البرنامج الذي يوفر جودة أفضل وأدوات كثيرة تمكنك من فعل الكثير, طبعا جوجل لا يمكن أن تريك جميع الأماكن حيث أن هناك مناطق أمنية وعسكرية حساسة تقوم الخدمة بحجبها في المقابل هناك مناطق حول العالم يمكنك الإطلاع عليها ,في هذه المقالة سنتعرف على بعض الأماكن الغريبة والغامضة مع توفير الإحداثيات حتى تتمكن من العثور على المكان بدقة.

أيضا إن كنت تبحث عن أفكار حول ممارسة الهوايات يمكنك قراءة هذه المقالة.

بركة Grand Prismatic Spring

تعتبر هذه البركة الحارة من أضخم البرك الحارة في العالم والتي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية ,حيث تعتبر من أهم المواقع التي يقصدها السياح في العالم ,لما توفره من مناظر غير إعتيادية وألوانها القوية والغامقة ,لكن شكلها من الأعلى يبدوا أكثر روعة وغرابة.

الإحداثيات : 44.525049, -110.83819

الدولة : و . م . أ

منطقة Meteor Crater

إن كنت تريد أن ترى كيف يؤثر النيزك على على الأرض عندما يصطدم بها ,حسنا هذا المكان يمكن أن يزودك بفكرة عن هذا الأمر ,من المعروف أن اصطدام النيازك التي بلا شك تسقط بسرع كبيرة للغاية مما يؤدي إلى إحداث تدمير كبير في الأرض ,وهذا المكان مثال على ذلك ,من جهة أخرى قد تكون آثار الاصطدام قد تغيرت كثيرا خصوصا أن هذا الإصطدام يقدر العلماء أنه حدث قبل حوالي 50 ألف سنة.

الإحداثيات : 35.027185, -111.022388

الدولة : و . م . أ

جبل Uluru

قد يستغرب البعض من إعطاء وصف جبل على هذه الصخرة ,حيث وحسب المعلومات المتوفرة فإن هذه الصخرة هي ما تبقى من سلسلة جبال وهذا بسبب السنوات الطويلة وأيضا تأكل الذي سرعه كون هذه الصخرة مكونة من صخور رملية.

تتميز أيضا بتغير اللون في مختلف مراحل اليوم وايضا مع تغيير الفصول حيث تكتسب لون جذاب ,وتعتبر أيضا من الأماكن السياحية المعروفة رغم وجودها في وسط أستراليا مما يجعل الوصول لها صعب في كثير من الأحيان.

الإحداثيات : -25.344375, 131.034401

الدولة : أستراليا

أماكن استخراج النفط

قد تبدوا هذه المنطقة غريبة نوعا ما مثل ما يشاهد في بعض أفلام الخيال العلمي والفضائيين ,لكنها ببساطة مجرد آثار للتنقيب على النفط.

الإحداثيات : 37°39’16.06″S 68°10’16.42″W

الدولة : الأرجنتين

الرأس الهندي

وهو شكل يشبه رأس إنسان هندي من الهنود الحمر حيث يظهر بين مجموعة الأشكال الجغرافية التي تبدوا أقرب إلى الهضاب ,الغريب أن هذا الشكل يتناسب مع أشكال الأمة التي عاشت في تلك الأرض.

الإحداثيات : 50° 0’38.20″N 110° 6’48.32″W

الدولة : كندا

جسم غير معروف

أيضا من الأشكال والأجسام الغريبة التي لقيت شهرة عبر خرائط جوجل و Google Earth هو هذا الشكل ,والذي تم تأليف الكثير من الأساطير حولة خصوصا من محبي نظرية الكائنات الفضائية ,حيث يقوم المنتمون لهذا التوجه أن هذا جسم فضائي أو سفينة فضائية سقطت ثم انجرفت ,ويدعمون هذا الأمر بكون الجسم مرتفع من الأمان مما يجعله مختلف نوعا ما.

ويقوم البعض الأخر أن هذا مجرد جزء من الجبل إنهار ثم تزحلق مكونا هذا الشكل ,وهناك من يقول أن هذا صاروخ سقط في ذلك المكان.

 

الإحداثيات : 54°39’44.62″S 36°11’42.47″W

المكان :  القطب الجنوبي

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .