تعتبر ألعاب المتاهات من الألعاب الكلاسيكية القديمة نوعا ما ,بل الأغلبية قد لا تعلم أن لعبة المتاهات قديمة منذ مئات السنين , حيث تعتبر متاهة هامبتون كورت هيدج ميز مثلا والتي تم بناؤها منذ حوالي 300 سنة ,وقد تم تصميمها لكي تكون وسيلة لتسلية علية القوم من الملوك ومن في مستواهم ,وطبعا هناك الكثير من المتاهات الأخرى والتي صممت لنفس الغرض.

الجميل في ألعاب المتاهات هو الجهد العقلي والبصري الذي يجب أن يبذل من أجل محاولة إيجاد المسار الصحيح عن طريق عمل محاكاة المتاهة في العقل ,ومحاولة تحديد المسارات المختلفة بدقة ودون التيهان في الطريق الخاطئ ,توجد الكثير من التطبيقات في متجر جوجل بلاي تمكنك من لعب ألعاب المتاهات في هاتفك الذكي.

تعرف أيضا على لعبة ألغاز أحد أفضل ألعاب الألغاز العربية على أندرويد

لعبة Mazes & More

تعتبر من أفضل هذه الألعاب حيث توفر مجموعة كبيرة من المتاهات المختلفة الصعوبة ,أيضا ستجد هناك تنوع في التصميم والعمق .

توفر اللعبة مجموعة من الأنماط المختلفة حيث تستطيع اللعب بالنمط الكلاسيكي ,أو يمكنك تحديد نمط من الأنماط الصعبة وهو الذي يجب فيه أن تقوم بالعثور على المسار الصحيح والوصول للهدف في وقت محدد ,وهذا عكس النمط الكلاسيكي الذي يعطي وقت غير محدد.

Mazes games 2

تجدر الإشارة إلى أن اللعبة صغيرة للغاية ومناسبة للأجهزة المتوسطة المواصفات.

لعبة Maze King

في حالة كنت تحب الصعوبة فهذه اللعبة تناسبك ,حيث توفر متاهات أعمق وأكبر كما أنك يجب أن تحترم وقت محدد عكس اللعبة الأولى التي تعطيك الإختيار , الجميل أيضا أنك تستطيع اللعب عن بعد مع اللاعبين من مختلف الأماكن في العالم, كما أنها تدعم الأجهزة اللوحية بشكل جيد.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

تعرف على كتاب نقطة التحول

بلا شك قد سبق لك وأن لاحظت كيف أن الكثير من السلوكيات أو المظاهر تنتشر بشكل كبير بين الناس…