حساب جيميل الخاص بك لا يعتبر حساب بريد إلكتروني فقط بل هو أكثر من ذلك ,فمند أن قامت جوجل بتوحيد خدماتها باستخدام حساب جي مايل واحد ,أصبح بإمكانك الدخول لكل الحسابات المهمة ,مثل البريد الإلكتروني حسابك في يوتيوب وأيضا حسابك في جوجل درايف الذي تخزن فيه المعلومات المهمة التي يتم مزامنتها من الأجهزة المتصلة مثل الهاتف الذكي والحاسوب.

تعرف أيضا على My Activity التي توفرها جوجل حيث تمكنك من تتبع جميع الأنشطة والأحداث التي تقوم بها عبر مختلف خدمات وتطبيقات جوجل.

كما أن حساب الجي مايل المرتبط بنظام أندرويد والذي عادة ما تستخدمه من أجل إنشاء حساب في جوجل بلاي من أجل التمكن من تحميل التطبيقات ,يمكنك مثلا مزامنة جهات الإتصال والكثير من البيانات الأخرى.

كيف تعرف من دخل إلى حسابك Gmail

المميز في خدمات جوجل هي الأمان ,بحيث تعتبر جوجل من أكثر الشركات التي تمتلك نظام حماية جد متقدم لهذا من الصعب أن يخترق حسابك حتى لو كان المهاجم على درجة عالية من الإحترافية والخبرة , بالتالي الطريقة الوحيدة التي قد تمكن من شخص أخر من الوصول إلى حسابك هي بسبب أخطاء ترتكها أنت ,مثلا بترك حسابك متصل في جهاز أخر ,أو الطلب من شخص أن ينشئ لك حساب وهنا يمكنه الاحتفاظ بالرقم السري وهكذا.

رغم ذلك يمكنك أن تتأكد أن لا أحد غيرك قد قام بتسجيل الدخول إلى حسابك عبر أداة نشاط الجهاز التي يمكنك العثور عليها في حسابك

يمكنك الدخول عبر الرابط المرفق والنقر على نشاط الجهاز وأحداث الأمان ,ثم في الأجهزة المستخدمة مؤخرًا يمكنك معرفة الأجهزة التي تم تسجيل الدخول منها , وهنا يمكنك التأكد أنك الوحيد الذي يمكنه تسجيل الدخول إلى حسابك.

طبعا كإجراء روتيني وعادي تقوم جوجل فعلا بإرسال رسالة لك في حالة تم تسجيل الدخول من أي جهاز جديد ,لهذا من الجيد الدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك من أجل البقاء على إطلاع بكل جديد.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .

اترك تعليق

avatar
  الإشتراك  
نبّهني عن