ما يميز الأنميات القصيرة التي قد لا تتجاوز 12 أو حتى 20 هو أنها تنفد بشكل متقن وتقدم جرعة مكثفة من المتعة والتشويق ,خصوصا إن كانت القصة غير تقليدية وأيضا العامل المهم الأخر وهو عامل الأستوديو الذي يلعب دورا حاسما في التحريك والرسم والمؤثرات البصرية التي تضيف قيمة كبيرة للعمل, في هذه القائمة سنتعرف على أقوى مجموعة تحتوي على أنميات قصيرة ومتوسطة.

1. أنمي الطفيليات

في البداية لم أكن أعتقد بأن القصة بتلك الروعة والتي تم اقتباسها من مانجا تحمل نفس الإسم Kiseijuu: Sei no Kakuritsu ,كائن طفيلي يسيطر على جسم بشري تبدوا قصة مألوفة للوهلة الأولى ,لكن مباشرة بعد الوصول إلى نصف الحلقة تم الاستمرار في مشاهدة بقية الحلقات تكتشف أنك أمام تحفة حقيقية.

كل شيئ متقن في هذا الأنمي من القصة إلى الشخصيات إلى التحريك والقتالات والمحادثات الممتعة ,وهذا بالمناسبة شيئ طبيعي ومتوقع من أستوديو مادهاوس .

  • الفئة : أكشن , دراما , سينين
  • الأستوديو : مادهاوس
  • عدد الحلقات : 24

2. انمي كايجي

رغم أن هذا الأنمي يتكون من جزئين إلا أنني لم أستطع منع نفسي من إضافته إلى هذه القائمة ,شخصيا أحب الأنميات التي تعالج خبايا النفس البشرية ,ووضعها تحت الإختبار في أقصى الظروف ,من خوف طمع كره ,أبدع الكاتب في محاكاة المشاعر البشرية و صفاتها من طمع وجشع وخيانة للصداقة من أجل المال والأنانية التي تميز الكثير من البشر ,وكيف أن أقرب الناس لك قد يتخلون عنك في أصعب الظروف وأقصاها من أجل مصالحهم الخاصة.

قصة الأنمي تدور حول الشاب ايتو كايجي الذي توجه إلى مدينة طوكيو من أجل البحث عن عمل ,لكن الظروف الإقتصادية الصعبة التي كانت تعاني منها المدينة حالت دون نجاحه في العثور على عمل ,ومع هذا الوضع الصعب إستسلم ايتو كايجي إلى إغراءات القمار , الأسوء يأتي عندما يخدعه أحد أصدقائه بأن يورطه مع منظمة محترفة بالقمار ,وهنا لا يبقى أمام كايجي سوى الموت أو الرضوخ لمطالب المنظمة.

  • الفئة : نفسي , دراما , سينين
  • الأستوديو : مادهاوس
  • عدد الحلقات : 26

3. أنمي Inuyashiki

أو البطل الأخير وهو أنمي عميق للغاية, إن كنت تحب أن تتعرف على روعة وقوة المشاعر البشرية فأنصحك بشدة بهذا الانمي , القصة تدور حول اينوياشيكي وهو أب عجوز يعاني من التجاهل من المجتمع ومن عائلته بدون أي سبب ,أصيب بمرض ولم يبقى أمامه الكثير من الوقت ليعيش ومع التجاهل الذي يعاني منه علم أن الكائن الوحيد الذي سيفتقده بعد موته هو كلبه الوفي.

بعد الذهاب إلى مكان محدد هبطت سفينة فضائية تسببت عن غير عمد بموت بطل القصة مع شاب أخر , لكن تلك الكائنات الفضائية أعادة صناعة بطل القصة والشاب على شكل رجال آليين لكن بدون مشاعر, وهنا تبدأ رحلة البحث عن الذات ,مع الكثير من الدراما والأكشن.

  • الفئة : دراما , سينين
  • الأستوديو : MAPPA
  • عدد الحلقات : 11

4. أنمي ون بنش مان

في الحقيقة سبق لي قراءة المانجا التي لا زالت مستمرة , وبعد صدور الأنمي استمتعت كثيرا بكل دقيقة ,القصة غير تقليدية حيث لدينا البطل سايتاما الذي فقد شعره من كثرة التدريب واستطاع اكتساب قوة هو نفسه لا يستطيع التحكم بها أو معرفة حدودها, في هذا الأنمي ستشاهد رواية غير تقليدية عن البطل الخارق.

هذه القوة سببت له مشاكل كثيرة منها أنه لا يستمتع بأي قتال مع الخصوم الذين يواجههم ,حيث يستطيع هزيمة خصومه بلكمة واحدة فقط , الأنمي دو طابع كوميدي.

لكن مهلا لاتحكم عليه فهو أيضا يعالج الكثير من الجوانب الجادة مثل العدالة والمجتمع وحتى بعض المواضيع الفلسفية , يعتبر هذا الأنمي تحفة حقيقية وهو من الأنميات القليلة التي يمكنك مشاهدتها أكثر من مرة والإستمتاع بها رغم ذلك.

  • الفئة :كوميديا, أكشن , سينين
  • الأستوديو : مادهاوس
  • عدد الحلقات : 12

5. أنمي ميراي نيكي

لا تتسرع وتحكم عليه من البداية ستفاجئ من كم التشويق وتسارع الأحداث الغير اعتيادي و أيضا الكثير من المشاهد الدموية ,كل شيء متقن الرسم والتحريك القصة والمحادثات , في هذا الأنمي ربما تم التركيز على الجانب النفسي والعاطفي للشخصيات .

مفكرة المستقبل أو Mirai Nikki تدور الأحداث حول الطالب المنعزل امانو يوكيتيرو الذي يمضي وقته في كتابة ما يحدث معه في مفكرته الخاصة ,إلى أن تقرر شخصية تمتلك قوة غريبة أن تعطي لبعض الشخصيات ضمنها بطل القصة القدرة على معرفة المستقبل عن طريق الهاتف ,وعندها تبدأ معركة البقاء.

من أبرز الشخصيات التي أثارت إهتمامي هي جاساي يونو وهي فتاة لطيفة وجميلة تقع في حب الشاب اللطيف امانو ,لكنه ليس حبا عاديا بل حب جنوني و غريب, حيث ومن أجل الدفاع عن امانو لا تتردد الفتاة اللطيفة جاساي يونو في قتل أي شخص بكل عنف مها كان, وتظهر عندها شخصيتها الغريبة أشبه ما يكون إلى إنفصام في الشخصية.

  • الفئة :رعب, نفسي , شونين
  • الأستوديو : مادهاوس
  • عدد الحلقات : 26

6. أنمي مفكرة الموت

أعتبره أفضل الأنميات على الإطلاق وبدون منازع ,الإثارة والتشويق لا تتوقف من الحلقة الأولى إلى الحلقة الأخيرة ,حوارات متقنة لكل شخصية كاريزما خاصة الأحداث متسارعة ببساطة يتوفر على كل المقومات التي تجعله الأفضل.

من منا لا يريد معاقبة المجرمين ماذا ما لو امتلكت فعلا الوسيلة التي تمكنك من فعل ذلك ,هذا ما حدث مع الطالب ياجامي لايت , شاب وسيم أنيق متفوق في الدراسة وهادء كل مقومات الشاب المثالي تتوفر لديه ,في أحد الأيام يعتبر على مفكرة كتب عليها “مفكرة الموت” حيث تمكن حاملها من قتل أي شخص مع تحديد طريقة موته بمجرد كتابة إسمه في هذه المفكرة.

لم يستطع الشاب ياجامي لايت مقاومة هذه الفكرة التي تبدوا ضربا من الخيال وقام بحمل هذه المفكرة إلى المنزل ,بعدها قرر تجربة هل فعلا تفعل ما كتب بها من خلال دليل الإستخدام, بعد التجربة تبين فعلا أن هذه المفكرة حقيقية, عندها قرر أن يبدأ خطته من أجل جعل العالم مكان مثالي خالي من الجريمة.

بدأ ياجامي تنفيذ المهمة بقتل المجرمين الذين يتم عرض أسمائهم على شاشة التلفاز بدون أي رحمة أو تردد ,وبعد تزايد حالات وفاة المجرمين بدون أي دليل مادي وأيضا فشل الشرطة في معرفة القاتل قررت الإستعانة بمحقق خاص.

الإثارة تبدأ عندما يتدخل محقق عبقري يحمل الإسم الحركي “L” يعتبر أفضل محقق لم يسبق له أن فشل في أي مهمة ,رغم أن هذه المهمة تبدوا مستحيلة ,فكيف تستطيع أن تعرف قاتل يستخدم مفكرة من أجل القتل عن بعد ,رغم ذلك إستخدم “L” خطة عبقرية مكنته من حصر الاحتمالات والإقتراب كثيرا من الفاعل الحقيقي.

ياجامي لايت و “L” يتشابهان في الكثير من النواحي ,كلاهما يملكان ذكاء غير عادي عنيدين ولا يستسلمان وهذا جعل التحدي بينهما قويا مما قدم قصة غير عادية ,في حالة كنت لم تشاهد هذا الأنمي فأنصحك به بشدة.

  • الفئة :رعب, أكشن , بوليسي
  • الأستوديو : مادهاوس
  • عدد الحلقات : 37

أكتفي بهذه المجموعة التي أعتبرها الأفضل والتي اقترحها على جميع الأصدقاء والذين يرغبون بالاستمتاع بالأنمي والحصول على تجربة فريدة.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

قصة فيلم Mile 22 أحد أفضل أفلام الأكشن

لطالما كانت أفلام المطاردات من الأفلام التي تحصل على نجاحات كثيرة , وهذا بفضل نمط الأكشن ا…