التجويد ببساطة هو عملية دقيقة للغاية وتحتاج للكثير من التدريب ,التجويد هو التدرب على نطق حروف وكلمات القرآن الكريم بالطريقة الصحيحة وحسب القواعد التي تحدد كل هذا ,بل إن التجويد يعتبر من العلوم التي لها مختصون وباحثون, في عصر التقنية يمكنك أن تتعلم التجويد بسهولة عن طريق الكثير من المواقع التي توفر دروس ومقالات أو عبر دروس في اليوتيوب وهي كثيرة ومتنوعة ,وهنا سنتعرف على تطبيق متوفر عبر متجر جوجل بلاي يمكنك إستخدامه في هذا الخصوص.

أيضا تعرف على هذا الموقع العربي الذي يقدم خدمة معرفة مواقيت الصلاة بشكل دقيق ومحدد وفي كل مناطق العالم, وخصوصا الدول العربية.

تطبيق تعلم تجويد القرآن

وهو ببساطة تطبيق يوفر مجموعة من القواعد وأحكام التجويد عن طريق إتباع منهجية بسيطة تسهل على المتعلم فهم بعض القواعد الأساسية, من مميزات التطبيق هو أنه يوفر الدروس بلغة بسيطة يستطيع الجميع فهما ,عكس اللغة المستخدمة في الكتب المتخصصة والتي تتطلب إتقان اللغة حيث تستخدم لغة أكاديمية تتطلب مستوى تعليمي متقدم إلى حد ما.

يوفر الموقع مجموعة من المستويات مثلا في المستوى الأول ستتعلم النون والميم المشددة ثم تدريب عملي على النون والميم أيضا الإدغام بغنة وهكذا تم تتدرج في المستويات حتى تتمكن من الأساسيات المهمة, التطبيق صغير الحجم وأيضا يعمل مع أغلب إصدارات أندرويد ويدعم الأجهزة الضعيفة.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .