تعتبر منظمة TED منصة أو منظمة غير ربحية تجمع الأشخاص المؤثرين أو الذين عاشوا مختلف التجارب ,تمكنهم من مشاركة تجاربهم مع جمهور واسع حول العالم ,تمثل TED المنظمة الأساسية في حين أن TEDx تمثل الأحداث التي واللقاءات التي يتم تنظيمها حول العالم .

في البدايات كانت فكرة TED تركز على مواضيع التقنية والترفيه والتصميم بشكل أساسي وسرعان ما تحولت لتشمل أغلب المواضيع التي تثير إهتمام الناس حول العالم ,مثل الطب والعلوم وغيرها.

تعرف أيضا على هذا التطبيق المتوفر لأنظمة أندرويد عبر متجر جوجل بلاي والذي يساعدك على التدرب على ترجمة النصوص من الإنجليزية إلى العربية.

مقاطع TED باللغة العربية

يقدم الموقع خدمة أكثر من رائعة لمجموعة واسعة من اللغات ,وهذه المقاطع تتوفر على ترجمات عالية الجودة ومتنوعة ,فمثلا في اللغة العربية ستجد الكثير من الإصدارات في مجموعة من الدول العربية,يمكنك إستخدام أدوات الفلترة التي يوفرها الموقع من أجل الحصول على النتائج التي تريد

هناك مجموعة من الأدوات المختلفة على سبيل المثال يمكنك إستخدام محرك البحث من أجل البحث عن مقطع محدد بسرعة ,ومن خلال Topics تستطيع تحديد تصنيف محدد مثل العلوم والإقتصاد أو التقنية وغيرها من التصنيفات التي يوفرها الموقع.

يمكنك حتى تحديد مدة المقاطع التي تريد وأيضا البحث عن متحدث محددة من أجل الإستماع ومشاهدة مقاطعه.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .