لا شك أن أفلام الرعب تعتبر من أكثر تصنيفات الأفلام شهرة والتي تجمع بين الأكشن والإثارة بالإضافة للدراما وبالطبع الرعب ,لهذا تعتبر أفلام الرعب من أكثر التصنيفات الغنية ,لهذا توفر هذه النوعية من الأفلام ذلك الإحساس بقوة المحتوى التي يبحث عنها المشاهد.

أفلام الرعب كثيرة وتختلف مدارسها المعروفة من المدرسة الكلاسيكية إلى المقتبسة من روايات وهي كثيرة ,إلى أخرى مأخوذة من أحداث واقعية وحقيقية ,من أفضل الأفلام التي حققت الكثير من النجاحات في السنتين هو فيلم IT .

أحداث الفيلم

تدور أحداث فيلم IT في شهر أكتوبر سنة 1988 في بلدة صغيرة وهادئة ,حيث تبدأ الأحداث الأساسية بعد إختفاء الطفل “جورجي” في ظروف غامضة بدون ترك أي أثر ,وهذا ما جعل أخ الطفل جورجي في ما بعد إلى محاولة إكتشاف الأمر.

فيما بعد يتبين أن من قام بعملية قتل الطفل “جورجي” هو مهرج اسمه “بيني وايز” حيث يعيش في المجاري وقام باستدراج الطفل إلى أحد المجاري وقام بسحبه وقتله بشكل عنيف ومتوحش.

بعدها يقوم أخ “جورجي ” وهو طفل أخر إسمه “بيل” يقوم بمحاولة للبحث عن أخيه الصغير الذي يعتقد أنه مختفي فقط , طبعا أخ جورجي لن يقوم بهذه العملية لوحده ,لهذا سيلتحق به مجموعة من الأطفال ,وهنا سيبدء المهرج “بيني وايز” بمجموعة من الهجمات يستهدف بها الأطفال بطرق مرعبة وغريبة أيضا , وهنا تبدأ ذروة الأحداث في الفيلم.

الفيلم يعتبر من أنجح الأفلام التي تم عرضها في سنة 2017 وهو للإشارة مأخوذ من رواية ل “ستيفن كينغ” والتي صدرت سنة 1986 وحققت نجاح كبير ,تقييم الفيلم هو 7.5 من 10 .

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .

اترك تعليق

avatar
  الإشتراك  
نبّهني عن