هل تساءلت كيف استطاع الكثير من الأشخاص في مختلف المهن والتخصصات من الوصول إلى مرحلة الإثقان ,حسنا هذا الأمر لا يحدث بين ليلة وضحاها ,بل يحتاج للكثير من الجهد والوقت , غالبا يصل الناس إلى هذه المرحلة عبر التكرار والإصرار وأيضا حب العمل ,رغم ذلك يقدم كتاب الإثقان مجموعة من المراحل والنصائح للوصول إلى هذه المرحلة المهمة في الحياة المهنية لكل إنسان يريد أن ينتقل للمستوى التالي.

كتاب الإتقان

يقدم الكاتب روبرت غرين مجموعة من النصائح والمراحل التي من المفترض أن تؤدي إلى الإتقان ,وتتلخص هذه المراحل في أنه لبلوغ هذه المرحلة يجب البحث عن ما تحب عمله وليس عمل مجبر عليه ,ثم إكتساب المهارات بالإضافة إلى مهارات الذكاء الإجتماعي والإبداع ثم الإتقان.

البحث عن الميل الأساسي

البحث عن الميل الأساسي يقصد به هنا هو البحث عن الشيئ الذي تحب عمله ,هذا الأمر سيكون دافع كبير لك من أجل إتقان العمل الذي تقوم به , وأيضا سيكون هناك دائما حافز ذاتي بالنسبة لك لتنمية هذه المهارة وتطويرها , كما أن الشيئ المشترك بين الناجحين في أي مجال هو حب المهنة التي يقومون بها ,حاول دائما البحث عن ميولاتك وقم بتدوينها بشكل مستمر حتى تعرف ماذا تحب ,وحاول تجربة الكثير من المهام والأعمال والانتقال من عمل لآخر لحين العثور على الشيء الذي تحب فعله ,عندها ركز كل جهدك على هذا العمل.

إكتساب المهارات

أحرص دائما على تعلم مهارات جديدة هذا الأمر سيساعدك على إتقان أي عمل تقوم به ,وهذا يمكنك الوصول له عن طريق التعلم المستمر والاستثمار في نفسك.

تحسين الذكاء الإجتماعي

القدرة على التعامل مع الناس والاحتكاك معهم مهارة جد مطلوبة ,هذه المهارة جد مطلوبة في أي مجال عمل وهي تساعدك على تجاوز الكثير من العقبات التي من الممكن أن تواجهك في مسيرتك المهنية, أنصح بهذا الكتاب المميز الذي يوضح مهارات الذكاء الإجتماعي.

التفكير الإبداعي

التفكير الإبداعي هو المفتاح الذي سيمكنك من نقل العمل الذي تقوم به إلى المستوى التالي , وهنا الإبداع هو التفكير خارج القالب الذي يضعه المجتمع أو السابقون في عمل ما والتفكير بطريقة مختلفة تماما حتى لو كانت غريبة وتبدوا أن فيها مخاطر, تجدر الإشارة إلى أن أنجح الأعمال الأن كانت تعتبر أعمال خطرة ,مثل الاستثمار في مواقع التواصل وهكذا.

 

وهكذا يقدم الكتاب الكثير من النصائح والإرشادات والكثير من الأمثلة التي توضح كل فكرة بشكل مبسط للغاية.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

كتاب فن الإغواء لروبرت غرين

ربما عندما تقرأ للمرة الأولى كلمة “إغواء” قد تتسائل عن ماذا تعني تلك الكلمة تح…