لطالما كانت أفلام ومسلسلات العصابات والمافيا تحتوي على الكثير من العناصر التي تجعل منها أعمال ناجحة , حيث المكر والخداع والتخطيط والخيانة والغضب بالإضافة إلى الشخصيات المؤثرة التي تمتلك الكاريزما والغرور ,كل هذه العناصر من الضروري أن تتوفر في أي عمل يناقش موضوع العصابات .

مسلسل Peaky Blinders

هذا المسلسل يتوفر على كل هذه العناصر وأكثر ,تدور القصة في إنكلترا سنة 1920 حول عائلة “شلبي” وصراع العصابة التي تحمل الإسم “Peaky Blinders” وهذا الإسم بالمناسبة هو إسم لعصابة حقيقية كانت في نفس الفترة الزمنية.

حيث تخوض هذه العصابة الكثير من الصراعات الخارجية من أجل السيطرة والوصول للقمة ,هذا بالإضافة إلى الصراعات الداخلية بين أفرادها من أجل الزعامة والسيطرة ,لكن الذي ينجح في هذه المهمة هو “توماس شيلبي” وهو الشخصية الرئيسية في القصة ,والذي يتميز بالهدوء والذكاء والقدرة الكبيرة على فهم التهديدات التي تواجه العصابة بالإضافة إلى قبول أغلب أفراد العائلة به كزعيم رغم وجود من هم أكبر منه في السن .

المسلسل يحتوي على الكثير من مشاهد العنف ,وهذا طبيعي آخذين بعين الإعتبار طبيعة المسلسل ونوعية المواضيع التي يتطرق لها ,المسلسل يسلط أيضا الضوء على الواقع السياسي في إنكلترا في تلك الفترة أي بعد الحرب العالمية الأولى ,حيث كانت تتميز بالفوضى والعنف وصراع مرير من أجل البقاء , وكيف كان أصحاب السلطة يتحكمون بالمشهد بشكل مطلق.

المسلسل من إنتاج نيتفليكس ويقدم عمل مميز على كل المستويات ,من القصة إلى بناء الشخصيات والتصوير عالي الدقة والحوارات الشيقة التي تناسب هذه النوعية من المسلسلات.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .

اترك تعليقًا

اترك رد الأن