موضوع الدراسة من المواضيع المهمة والتي تحصل على الكثير من الإهتمام ,حيث أن جعل عملية التعلم المهمة جعلها أكثر فاعلية بالتالي تحقيق أفضل النتائج مما ينعكس على إنتاجيتك أو تحصيلك الدراسي,طبعا عملية التعلم أو الدراسة ليست عملية سهلة بالضرورة ,فنجاح الدراسة وعملية التعلم تتعلق بطريقة الدراسة ,حيث أن هناك بعض الأمور التي لو تم اتباعها يمكن للطالب الحصول على أفضل النتائج.

تعرف أيضا من خلال هذه المقالة التي توفر مجموعة من مصادر التعلم وبعض النصائح المهمة

كتاب أدرس بذكاء ,وليس بجهد

يناقش الكتاب المشاكل التي تؤثر سلبا على عملية التعلم ويحاول إيجاد حلول لها من خلال مجموعة من المنهجيات والطرق العملية التي تجعل عملية التعلم أكثر فاعلية.

عملية المذاكرة عملية مهمة في مسار أي طالب ,لكن الذي يصنع الفرق الحقيقي هي طريقة المذاكرة الصحيحة, بحيث أن اتباع بعض الأساليب التي ينصح بها الكاتب والتي تجعل المذاكرة أكثر سهولة بالتالي الحصول على أفضل النتائج.

صياغة ما تعلمته

في الكثير من الأحيان يقوم الطالب أثناء عملية المذاكرة بإعادة تكرار الفقرات أو الأجزاء في الكتاب أو النص من أجل حفظها وهذه العملية غير فعالة تماما.

في المقابل ينصح الكاتب باعادة صياغة الجمل والأفكار بطريقتك الخاصة ,هذه العملية تساعد على ترسيخ المعلومات والمفاهيم بشكل أفضل.

فهرسة المعلومات

وهنا يقصد بها عملية تخزين المعلومات ,بحيث أن المعلومات المفهرسة يسهل تذكرها ,وهنا عندما يتعلق الأمر بالمذاكرة أي الفهرسة في الذاكرة ,أي محاولة ربط المعلومات بمعلومات أخرى أو صور ,بحيث يمكن إنشاء روابط بين الأفكار وهذا يساعد على تذكرها واستحضارها بسرعة.

وهكذا يتطرق الكتاب إلى مجموعة من المهارات والتقنيات التي باتباعها يمكن جعل عملية المذاكرة أكثر مردودية.

اترك تعليق

avatar
  الإشتراك  
نبّهني عن

يمكنك الإطلاع على هذا

قصة فيلم Crazy Rich Asians

قد تجد من النادر شركة إنتاج أمريكية كبيرة مثل Warner Bros تقوم بإنتاج فيلم أغلب الممثلين ف…