للبيع قواعد محددة تجعل من هذه العملية فعالة وتأتي بنتائج جيدة ,من أهم هذه القواعد مثلا هي معرفة إحتياجات الزبائن المحتملين وهكذا تستطيع صياغة خطاب وأسلوب مخصص يلبي هذه الاحتياجات ,وهكذا عملية البيع تعتمد على كيف ترى الزبائن وأيضا كيف تتعامل مع المنتج لديك.

استهداف الفئة المناسبة تعتبر من أهم الأساليب التي تؤدي لنجاح عملية البيع ,فمثلا لنفترض أن لديك منتج عبارة عن مواد التنظيف ,في نظرك ما هي الفئة المناسبة والتي ستحتاج لهذا المنتج ,طبعا ربات البيوت ,لهذا فعند تسويق المنتج أكان التسويق المباشر والمحلي أو التسويق عبر المواقع وغيرها من المهم إستهداف الفئة المناسبة.

أيضا ومن أجل جعل العملية أكثر سهولة قم بتقسيم الفئة المستهدفة إلى عدة فئات ,وهكذا يسهل عليك التعامل مع كل فئة وبناء خطاب وتقنيات مخصصة.

معرفة المنتج من كل النواحي

من الصعب أن تبيع منتج ما وأنت لا تعرف عنه أي شيئ ,فكيف ستبيعه أو كيف ستقنع الطرف الأخر أن هذا المنتج مناسب وأنت نفسك لا تعرف عنه أي شيء ,لهذا فمن الأساسيات التي يجب الحرص عليها هي دراسة المنتج بشكل جيد ,وأن تكون مستعدا للإجابة عن كل تسائلات الزبون وأيضا القدرة على وصف المنتج بالطريقة التي تجعل الزبون يشتري بدون تردد.

هل المنتج الذي تبيع يحل مشكل ؟

حسنا أغلب الناس يقوم بشراء منتجات من أجل حل مشاكل أو مثلا جعل بعض المهام اليومية أكثر سهولة وهكذا ,لهذا دائما يجب أن تظهر للزبون أن المنتج يقدم فائدة حقيقية تستحق أن يقوم بشراءه.

وهنا يمكنك أن تضع نفسك مكان الزبائن وتحاول معرفة ما هي الإحتياجات الخاصة بهم ومحاولة بناء طرح جيد على هذه الإحتياجات.

ودائما ركز على المنافع أكثر من المميزات ,طبعا هناك فرق بين الأمرين ,وهنا المميزات هي مثلا اللون أو الملمس والحجم ,أما المنافع فهو الفرق الحقيقي والعملي الذي يحدثه المنتج الذي تقدم.

كتاب كيف تتقن فن البيع

يعتبر هذا الكتاب من أفضل الكتب المتخصصة في هذا المجال والذي يقدم حلول وأمثلة من أجل تحسين المهارات لديك ,ويقدم ذلك بأسلوب سلس ومبسط للغاية.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

أغنى رجل في بابل للكاتب جورج كلاسون

حتى لو كان مرتبك جيدا فهذا ليس بالضرورة سيوفر لك الإستقرار , يقدم كتاب أغنى رجل في بابل مج…