ترفيه

تعرف على كتاب حل مشكلة النوم

تبدوا مسألة النوم مسألة بسيطة ولا تحصل على الإهتمام التي تحصل عليه مواضيع أخرى قد تبدوا ظاهريا أنها أكثر أهمية , وهذا بسبب أنها تبدوا قضية هامشية والسبب أن الأغلبية لا تعلم كيف يمكن للنوم أن يؤثر على حياتك وصحتك بشكل كبير.

حيث أن محاولة الحصول على حصة نوم صحية وبشكل مستمر له الكثير من الانعكاسات الإيجابية على صحة الإنسان على كل المستويات النفسية والجسدية ,رغم ذلك فإن هذا الأمر ليس يتلك البساطة فالأمر يحتاج لبعض الجهد واتباع مجموعة من النصائح من أجل الحصول على نوم هادئ وصحي.

هل سبق لك وأنت تحاول بجهد النوم ورغم ذلك تجد نفسك تتقلب في الفراش لساعات طويلة ذون الحصول على غفوة بسيطة ؟ وحتى بعد النوم وفي الصباح لا تستطيع الاستيقاظ بسهولة والنشاط المفترض بعد النوم , وأيضا تمضية اليوم بشيء من الكسل ,مما ينعكس على دراستك وكذلك على أدائك اليومي بشكل عام.

هذا بالإضافة إلى التأثيرات الصحية السلبية والخطيرة على الصحة على المدى المتوسط والطويل ,لهذا فإن مشكلة النوم ليست بسيطة كما يعتقد أغلبية الناس بل هي مشكل جدي يجب الإسراع وإيجاد حل له في أقرب وقت.

كتاب حل مشكلة النوم

هنا يقدم هذا الكتاب المميز وبشكل جد مبسط و بمنهجية واضحة تعريف بسيط للنوم مع تعريق مراحله المختلفة , بعدها يقدم مجموعة من النصائح المختلفة التي ستساعدك على تحسين تجربة النوم لديك ,مثلا بداية من الحصول على مكان هادئ قدر الإمكان وبعيد عن مصادر الإزعاج والضوضاء , وصولا إلى كيفية التعامل مع بعض المشاكل ,منها كيفية التغلب على مشاكل الضوضاء حيث ينصح الكتاب بالاستعانة بما يسمى “الضوضاء البيضاء” والضوضاء البيضاء ببساطة هي ضوضاء تتميز بأنها هادئة ولها نمط مستمر ومتكرر ,مثلا صوت المياه والأمطار حيث تعمل هذه الأصوات على إلغاء أو الحد من الأصوات المزعجة الأخرى مما يساعد على تنظيف المجال السمعي لديك.

كما يسلط الكتاب الضوء على تأثير التوتر السلبي في عملية النوم ,وكيف أن الأحداث اليومية يصعب التخلص منها وعزلها أثناء محاولة النوم ,وهنا يقدم مجموعة من النصائح من أجل التغلب على هذا المشكل .

يعتبر الكتاب من أفضل الكتب في هذا المجال كما أنه مناسب للجميع ,لا من حيث الصياغة السهلة والمبسطة ولا من حيث توزيع أجزاء الكتاب , إسم الكاتب هو كريس وينتر , يمكنك تحميل هذا الكتاب وكتب أخرى من هذه المجموعة من المواقع الخاصة بتحميل الكتب .