طبعية إستخدام الهاتف الذكي تتطلب حمله في اليد أو الجيب في أغلب الأحيان ,قد يكون هذا الأمر داخل المنزل مثلا في المطبخ أو الحمام أو خارج المنزل في ظروف جوية معينة ,وفي لحظة ما يتسلل الهاتف ليسقط في الماء ,وهنا يكون صاحب الهاتف في موقف صعب خاصة الهاتف الذكي من الأدوات المهمة التي يصعب الإستغناء عليها.

الهواتف الذكية الحديثة مصممة للتعامل مع الظروف والحالات الغير إعتيادية مثل التعرض للسقوط و الاصطدام بسطح صلب ,و هواتف أخرى كثيرة مصممة لكي تقاوم إلى حد ما السقوط في الماء بدون التلف ,رغم ذلك قد يكون من الجيد التعرف على بعض الأمور التي يجب فعلها وأمور لا يجب فعلها عند سقوط الهاتف الذكي في الماء.

تعرف أيضا على هذه المجموعة من النصائح والإرشادات لتعزيز الخصوصية في أندرويد

سقط هاتفي في الماء

التساؤل الذي يطرح بعد هذا هو ما الذي يجب فعله؟ قبل هذا لنتعرف على الأمور التي يجب عدم فعلها من أجل التأكد أن الأمر لن يسوء أكثر بالتالي إعطاء فرصة للهاتف من أجل الإشتغال والعودة للعمل مرة أخرى.

أخرج الهاتف بسرعة

كل تانية يبقى فيها الهاتف في الماء فهي تقلل فرصة إصلاحه ,حيث أن هذا يؤدي إلى تسرب كميات أكبر من الماء إلى الداخل مما يصعب عملية الإصلاح كثيرا ,لهذا لا تتردد في إخراج الهاتف بأقصى سرعة ممكنة

لا تضغط على أي زر

طبعا لا تضغط على أي زر من أجل التأكد من الهاتف يعمل ,لأه هذا الأمر أو الفعل سيجعل المياه العالقة في السطح وفي الجوانب تتسرب بشكل عميق إلى داخل الهاتف مما يؤدي إلى إتلاف بعض المكونات ,لهذا لا تفعل هذا الأمر.

قم بإزالة أي غطاء

الكثير من الأشخاص يقوم باستخدام أغشية أو أغطية للهاتف ,كحماية إضافية للهاتف أو كنوع من الديكور الإضافي ,قم بإزالتها وترك الهاتف كما هو.

فتح الهاتف وإزالة البطارية

قم برفق بفتح الغطاء الخلفي للهاتف الذكي بعد مسح الهاتف بمنشفة مناسبة ,بعدها قم بانتزاع البطارية إن كانت قابلة لانتزاع طبعا ,الأن قم بمسح كل الأجزاء برفق وحاول قدر الإمكان مسح أي أثر للماء .

استخدام شفاطة غبار

قد لا يكون إستخدام منشفة كافيا ,لهذا من الجيد الإستعانة بشفاطة غبار منزلية لمساعدتك على إمتصاص قطرات الماء الصغيرة ,قد لا يكون هذا الحل بتلك الفاعلية لكنه بلا شك يأثر ولو بقدر محدود.

وضع الهاتف الأرز

حسنا هذا الحل شائع بين الكثير من المستخدمين ,ورغم أن الأثر الذي يفعله الأرز بالهاتف ليس بتلك القوة والسرعة حيث يحتاج الأمر لبضعة ساسات ,رغم ذلك فهذا أيضا من الحلول المقترحة ,حيث أن الأرز له خاصية امتصاص الرطوبة من الجو وهذا ما يساعد على التقليل من ضرر الماء ,وأيضا وبكل بساطة لأن الأرز متوفر في كل المنازل ومن السهل الحصول عليه.

الآن قم بتشغيل الهاتف

بعد وضع الهاتف في الأرز لبضع ساعات ,قم الأن بتركيب الأجزاء وتشغيل الهاتف ,إن اشتغل الهاتف فهذا جيد ,في حالة لم يشتغل فهناك ما تستطيع القيام به ,مثلا إن كان هاتف مازال ضمن عقد الدعم ,قم بأخذ أوراق الهاتف والتوجه لأقرب مقر لخدمة العملاء التابع للشركة المصنعة من أجل إصلاح الهاتف ,في حالة لم يكون هذا الخيار متاح قم بالذهاب عند أي متخصص في اصلاح الهواتف.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

نصائح عند استخدام Stack Overflow للأجوبة البرمجية

في الكثير من الأحيان يواجه المطور أو بشكل عام كل من يدرس علوم الحاسوب مجموعة من المشاكل ال…