إن كنت تحب القصص الغير تقليدية فهذا المسلسل مناسب لك ,حيث يعتبر تحفة بكل ما تحمل الكلمة من معنى لا من حيث القصة و بناء الشخصيات ولا حتى الأفكار والفلسفة العميقة التي يحاول تسليط الضوء عليها ,وأيضا المقارنات التي يحاول القيام بها وكيف قد يتغير الإنسان بشكل جذري بتغير المحيط الذي هو فيه.

قصة مسلسل Westworld

أحداث المسلسل تدور في عالمين ,جزء في العالم الحقيقي أو الواقعي والجزء الأخر في العالم الإفتراضي ,هذا العالم الإفتراضي الذي قام مجموعة مطورين ببناءه  من أجل جعله مكان لكل من يبحث عن التحرر من القيود في العالم الحقيقي.

طبعا هذا العالم الإفتراضي ليس متاح للجميع بل فقط لفئة معينة تملك الإمكانيات للدخول إلى هذا العالم ,حيث تستطيع في هذا العالم فعل ما تريد مهما كان بشعا ومريضا , حيث أنه لا توجد قوانين في هذا العالم ,وهنا يوضح المسلسل كيف أن الإنسان يمكن أن يصبح متوحش للغاية في غياب الرادع أو القوانين ,وهذه من الأفكار الفلسفية التي يحاول المسلسل التطرق لها .

الواقع الإفتراضي هو عبارة عن مقطع مصمم بدقة عالية وهو جزء من الغرب الأمريكي ,حيث كل التفاصيل الدقيقة متوفرة ,كما أن الشخصيات الإفتراضية أو “المستضيف” تعتبر في غاية التعقيد , الأحداث ليست في الواقع الإفتراضي فقط بل أيضا في الواقع الحقيقي حيث يحدث صراع بين المؤسس الذي يعرف أسرار هذا العالم وبين مجلس الإدارة الذي يسعى إلى كسب المزيد من النفوذ والسيطرة عبر إمتلاك مفاتيح هذه التكنولوجيا.

المسلسل من إنتاج شبكة HBO العالمية ويعتبر أحد أنجح `مالها حيث حقق في وقت قصير الكثير من الشهرة ,وقد تم فعلا بث الموسم الأول في إنتظار الموسم الثاني.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .

اترك تعليق

avatar
  الإشتراك  
نبّهني عن