قد يستهين البعض بمهارة التأثير في الناس وجعلهم يقفون بجانبك ,غالبا الشخص القادر على فعل هذا الأمر يكون ذا تأثير على من حوله ,قد يكون هذا التأثير إيجابيا في غالب الأحيان ,وقد يكون هذا التأثير سلبي ,فهناك من يستغل مهاراته هذه بشكل انتهازي غير عابئ بمشاعر الناس , رغم ذلك يمكن تحقيق الكثير من الأمور إن كنت تجيد هذه المهارة .

فعلا سبيل المثال فالأشخاص الناجحون في أعمالهم يكون سبب النجاح في الغالب بفضل القدرة على الإتصال بمن حولهم ,وعلى شخصيتهم الاجتماعية المقبولة والمؤثرة ,صحيح أن المهارة التقنية والعملية لها دور مهم ,لكن التأثير على من هم من حولك يفتح أمامك الكثير من الفرص.

تعرف على كتاب التفكير بسرعة وببطء من أفضل الكتب في العالم

كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس

يقدم الكاتب الشهير ديل كارنيجي الكثير من النصائح التي راكمها طوال سنين ,تجربة لمن يريد أن ينمي قدراته التواصلية ,حيث يعطي الكاتب بعض النصائح والإرشادات وأيضا مجموعة من القواعد ,التي تجعل علاقتك مع من هم حولك أفضل .

تجنب الجدال

الجدال لن يعون بالنفع لا عليك ولا على الطرف الأخر ,لهذا فتجنب الجدال هو خطوة حكيمة للغاية , حيث أن كلى الأطراف مقتنع تماما بأن رأيه هو الصحيح , وهكذا ومحاولة التأثير عليه وتغييره رأيه لن تنجح في الغالب ,الأمر الأهم هنا هو أن غالبية الناس لا تناقش الموضوع فحسب بطريقة طبيعية ,بل تعتبر الأمر مسئلة تخص الكرامة, لهذا قد يتشدد أطراف الجدال وفي النهاية لا يتم الوصول إلى أي نتيجة.

استخدام التحفيز

الناس تحب التحفيز ,قد تغير يوم أحدهم وربما حياته بالكامل إن قلت له كلمة طيبة ,لهذا فمن مميزات الشخص المؤثر هو قدرته على تحفيز من هم حوله , فمثلا المدرب الجيد هو الذي يزرع الثقة في اللاعبين ,والجميع يعلم أهمية العنصر النفسي على الأداء ,بل في كل أمور الحياة إن لم يكن هناك تحفيز مستمر ,فمن الممكن أن تواجه الكثير من العقبات.

وهكذا يقدم الكثير من النصائح ليس في قالب سردي ممل ,بل أيضا يشرح التفاصيل وكيف يفكر الناس وطريقت فهمهم للأمور.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

تعرف على كتاب نقطة التحول

بلا شك قد سبق لك وأن لاحظت كيف أن الكثير من السلوكيات أو المظاهر تنتشر بشكل كبير بين الناس…