ما الذي يتطلبه تحقيق النجاح والوصول إلى الأهداف ؟ ولماذا يجد الكثير من الناس صعوبة في تحقيق الأهداف و الإستمرارية وعدم اليأس ,في الحقيقة فإن هناك أسباب كثيرة لهذا الأمر ,منها الإرادة والإصرار وأيضا أسباب تتعلق بطريقة التفكير وأسلوب العيش.

كتاب سحر الخطوات الصغيرة

يقدم الكتاب دارين هاردي مجموعة من التفسيرات والنصائح لكيفية الإستفادة من الخطوات الصغيرة المستمرة من أجل تحقيق الأهداف الكبيرة ,وأيضا يفسر لماذا أغلب الناس لا يمتلكون الصبر ويستعجلون النتائج دائما ,لهذا يصعب في الكثير من الأحيان تحقيق الأهداف.

الاستعجال في الحصول على النتائج

يوضح الكاتب أن في الحياة العصرية شيء وهو السرعة والعجلة في الحصول على الأشياء وتحقيق الأهداف والمهام ,يسمي هذا الأمر “عقلية المايكروويف” وهو الجهاز الذي يقوم بتسخين الطعام بسرعة للحصول على نتائج عاجلة ,وهكذا يستعجل الإنسان في كل شيء.

لكن في حقيقة الأمر فإن النجاح يتطلب الصبر والكثير من الوقت ,وهنا ينصح الكاتب بأسلوب الخطوات الصغيرة التي تهدف من خلالها الوصول إلى هدف محدد ,وهنا هذه الخطوات الصغيرة تتراكم مع الوقت وتكون نتائج كبيرة.

يزيد الكاتب ويوضح أن الخطوات الصغيرة من السهل الاعتياد عليها وتقبلها والتكيف معها عوض تلك الكبيرة والمرهقة,والأهم هو الإستدامة ,في المقابل فإن الخطوات الكبيرة تحدث تغيير مفاجئ ومهما كنت تمتلك من الحماسة ففي الغالب من الصعب الإستمرار مع هذا النسق العالي والمتعب.

لهذا يجب التخلي عن “عقلية المايكروويف” والبدء بالخطوات الصغيرة و الاستمرار ثم الإستمرار من أجل تحقيق الأهداف ,يقدم الكتاب الكثير من الأمثلة المبسطة وبعض النصائح والإرشادات العملية.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

كتاب فن الإغواء لروبرت غرين

ربما عندما تقرأ للمرة الأولى كلمة “إغواء” قد تتسائل عن ماذا تعني تلك الكلمة تح…