ربما من المشاكل الكبيرة التي يواجهها الجميع هو ضعف التركيز أو ضعف المدة التي يمكن للإنسان أن يحافظ على هذا التركيز ,وهذا ما يؤثر على أداء الناس أكان في الحياة اليومية العادية أو في الدراسة والعمل ,لهذا تعتبر مسألة تقوية التركيز قضية مهمة للغاية ,وهنا نقترح عليكم كتاب كيف تذاكر أكثر في وقت أقل.

كتاب تقنية الطماطم

يقدم الكتاب إقتراح لكيفية التغلب على ضياع وفقدان التركيز ,وهنا يقدم تقنية يسميها الكاتب بتقنية الطماطم وهذه التسمية هي خاصة بالكاتب ,وسبب التسمية هو أن الكاتب كان يتوفر على منبه على شكل حبة طماطم, وهنا يحاول أن يستخدم مبدأ المنبه من أجل التحكم في المذاكرة بالتالي الإستفادة بشكل أكبر, والتغلب على مشكلة عدم القدرة على التركيز لوقت طويل.

تقسيم وقت المذاكرة

يقترح الكاتب أن يقوم الطالب بتقسيم وقت المذاكرة حتى يسهل عليه الإستمرار بشكل أفضل ,وهنا يقدم هذا التقسيم : 25 دقيقة مذاكرة بعدها 5 دقائق راحة وتكرر هذه العملية أربعة مرات , وفي الجزء الرابع ترتاح لمدة أطول مثلا 30 دقيقة ,وبعدها تكرر العملية.

إدارة المهام

لإنجاح هذه الطريقة يركز الكاتب على أهمية القيام بإعداد قائمة مهام مسبقة ,بحيث لا يتشتت تركيزك ,وهنا تكون أمامك المهام واضحة وجاهزة ,أيضا يقترح إعداد جميع الأدوات التي تحتاجها من أجل المذاكرة مثل الأقلام والألة الحاسبة أو القاموس وغيرها.

وهكذا يقدم الكاتب فرانسيسكو سيريلو الكثير من الحلول والتقنيات التي باتباعها ستتحسن إنتاجيتك وأسلوب المذاكرة لديك إلى الأفضل.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

كتاب فن الإغواء لروبرت غرين

ربما عندما تقرأ للمرة الأولى كلمة “إغواء” قد تتسائل عن ماذا تعني تلك الكلمة تح…