كيف تتعامل مع التغيرات من حولك ؟ هل أنت ممن يستسلم باعتبار أن ما حدث لا مهرب منه أم تقوم بالمبادرة والبحث عن حل والتكيف مع التغيرات ,في كثير من الأحيان لا يستوعب الكثير من الناس أن الأمور ليس بالضرورة أن تكون ثابتة وأنه يجب عليه التصرف على هذا الأساس ,ومحاولة إحتواء كل التغيرات وعدم الإستسلام أو إنتظار حدوث المعجزات مثلا.

كتاب تقنية الطماطم للمذاكرة بشكل أفضل

كتاب من حرك قطعة الجبن الخاصة بي

يقدم الكتاب بطريقة جد مبتكرة فكرة البحث أو السعي نحو تحقيق الأهداف والتفاعل الإيجابي مع الأحداث ,يحكي الكتاب في قصة متخيلة عن شابين “هاو” و “هيم” بالإضافة إلى فأرين “سكوري” و “سنيف ” , هناك قطعة جبنة ,فجأة تختفي هذه القطعة من الجبنة ,يقوم الفأرين بدون تفكير بعد إختفاء الجبنة بالدخول إلى المتاهة من أجل البحث عن هذه الجبنة.

في الجهة الأخرى يغضب “هاو” و “هيم” لأن الجبنة احتفت بدون أن يفعل أي شيئ ,وبعد أن اكتشف أحدهما أن الإنتظار لن يعيد الجبنة ,قرر الدخول أيضا في المتاهة من أجل البحث.

وهكذا يحاول أن يوضح الكاتب سبنسر جونسن أن الجبنة هي أهدافك في الحياة ,ففي حين أن التحرك والعمل من أجل الوصول إلى الأهداف هو السلوك المثالي ,وليس الإنتظار بدون فعل أي شيئ.

التعامل مع المتغيرات

يوضح الكاتب أيضا أن دائما يجب تقبل أن المتغيرات تحدث دائما ,مثلا أكان لك هدف للحصول على منزل ,لكن حدث أمور جعلت هذا الأمر غير متاح في الوقت الحالي ,هل تتخلى عن هدفك ,طبعا لا بل يجب أن تتغير وتتكيف مع الظروف الجديدة بشكل مستمر.

يقدم الكاتب سبنسر جونسن الكثير من الأمثلة والحقائق النفسية والعقلية ,ويوضح مختلف طرق التفكير عن الأشخاص وطريقة تعاملهم مع التحديثات والصعاب.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

إليك كتاب الأب الغني والأب الفقير

عندما يتعلق الأمر بالأغنياء والفقراء فهناك الكثير مما يمكن قوله ,لماذا الفقير فقير والغني …