كيف وصل الإنسان إلى القمر , وما هي المراحل التي سبقت هذا الحدث التاريخي , حسنا الإجابة عن هذه الأسئلة هي ما يحاول فيلم First Man الإجابة عنها بطريقة درامية .

فيلم First Man أو الرجل الأول , هذا الفيلم يعتبر من الأفلام الضخمة من حيث الإنتاج , وأيضا طبيعة الموضوع الذي يتم التطرق له في فيلم سينمائي , وهو أول رجل أمريكي يصل إلى سطح القمر , وهو رائد الفضاء “نيل أرمسترونغ”.

في حالة كنت من محبي الخيال العلمي ننصحك بالتعرف على مسلسل Dark الذي يسلط الضوء على الكثير من القضايا المثيرة ,مثل السفر عبر الزمن وغيرها من الأمور الغامصة, يعتبر المسلسل أحد أفضل إنتجات شبكة نيتفليكس العالمية.

قصة الفيلم

يحكي الفيلم عن المراحل التي سبقت وصول “نيل” إلى سطح القمر , والتحديثات والصعوبات التي واجهت الفريق الذي كان يعكف على العملية , خصوصا أنه في تلك المرحلة التاريخية كان هناك صراع محتدم بين القوى العظمة لغزو الفضاء وإثبات التفوق .

ففي حالة كنت تحب أفلام الفضاء ,وكنت تريد معرفة بعض التفاصيل المتعلقة بهذا المجال فهذا الفيلم سينال إعجابك بلا شك , طبعا يجب الإشارة إلى الجانب الجمالي في الفيلم , وهي المشاهد والمقاطع التي تصور القمر وكوكب الأرض والفضاء بشكل عام ,خصوصا أن تقنيات وجودة التصوير تعتبر الأفضل .

تجدر أيضا الإشارة إلى طبيعة ونوعية هذه الأفلام التي تبالغ إلى حد ما في تصوير الشخصيات الأمريكية , وهذا ظاهر من خلال كثرة المشاهد الدرامية في الفيلم , رغم ذلك فإن الفيلم يعتبر من الأفلام القوية هذا العام.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .

اترك تعليق

avatar
  الإشتراك  
نبّهني عن