هل سبق لك وأجريت مقابلة عمل , كيف مرت وماهي الأسئلة التي تم طرحها عليك ,هل كانت صعبة وغير مفهومة , أم كانت سهلة بطريقة غريبة وغير متوقعة , أم أنها كانت شخصية ؟

غالبا فإن الشخص الذي سيجري معك مقابلة العمل لديه مجموعة من المتطلبات التي يبحث عنها , لهذا فإن الأسئلة التي يطرحها هي محاولة منه للتأكد ما إن كنت تملك تلك الشروط التي تؤهلك لهذا العمل أو الوظيفة.

تعرف أيضا على الكتاب المميز  كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس , والذي يوضح لك بطريقة مبسطة الطرق التي تمكنك من بناء علاقات إجتماعية قوية ومتوازنة.

أسئلة غير مباشرة

ماذا لو سألك الشخص الذي يجري لك مقابلة العمل هل أنت شخص صادق ؟ ماذا سيكون جوابك هنا ؟

حسنا بغض النظر عن الجواب الذي ستقدمه فغالبا لن تجد أي شخص سيقول أنه غير صادق, والشخص الذي يجري معك مقابلة العمل يعلم هذا جيدا , لهذا فهو يسأل أسئلة غير مباشرة أو عشوائية , ومن خلالها يمكنه جمع المعلومات التي يبحث عنها .

غالبا في مقابلة العمل فإن المشغل يبحث عن أشياء محددة , منها المستوى التعليمي , والمهارة بالإضافة إلى طبيعة ذلك الشخص الذي يريد الحصول على الوظيفة, هل هو شخص متعاون ومتفهم ويحترم العمل ,أم هو شخص عدائي , لهذا يجب الأخذ بعين الإعتبار يبحث عن مجموعة من الصفات الحسنة , ويجب دائما أن تضع نفسك مكان المشغل.

بالإضافة إلى الكثير من النصائح التي يقدمها الكاتب روبن راين , فهو أيضا يلفت الإنتباه إلى مجموعة من الأمور البديهية , مثلا إن كنت تريد التقدم لوظيفة مصمم مواقع ,هنا عندما يطلب منك تقديم نفسك ,يجب أن تتحدث عن نفسك باعتبارك مصمم مواقع أي أنك تمتلك حس فني مميز .ولك قدرة على فهم واستيعاب متطلبات الزبائن والشركاء , وترجمة تلك المتطلبات وتحويلها إلى تصاميم , وهكذا يجب أن تقدم نفسك بما يتناسب مع طبيعة الوظيفة.

اترك رد الأن

يمكنك الإطلاع على هذا

كتاب فن الإغواء لروبرت غرين

ربما عندما تقرأ للمرة الأولى كلمة “إغواء” قد تتسائل عن ماذا تعني تلك الكلمة تح…