قمنا في الموقع بتقديم الكثير من الشروحات الخاصة بطريقة التعامل مع أجهزة الراوتر المنزلية وبعض النصائح , وحلول مجموعة من المشاكل , وهناك الكثير من المقالات الأخرى التي تتطرق لنفس الموضوع أيضا , خصوصا أن أجهزة الراوتر أصبحت من الأجهزة المستخدمة بكثرة , بالتالي من الضروري تغطية أكبر قدر من المشاكل الخاصة بها.

في هذا الشرح سنتعرف على طريقة التعامل مع أجهزة الراوتر القديمة أو التي قد نسيت الرقم السري الخاص بالدخول للإعدادات أو أن البطاقة الصغيرة التي تكون أسفل الراوتر والتي تحتوي على معلوماته قد إختفت.

تعرف أيضا على طريقة تغيير الرقم السري للوافاي من خلال الراوتر

لديك راوتر قديم ؟

هذا فقط مثال ويمكنك تطبيقه على الأجهزة القديمة أو حتى تلك التي لا تملك معلومات كافية عنها , طبعا هنا ستحتاج لتشغيل الجهاز من أجل إستخدامه , ومن أجل ذلك نحن بحاجة للقيام بضبطه , لهذا يجب أن تقوم بالدخول إلى الإعدادات عبر المتصفح من خلال 192.168.1.1  طبعا هنا يجب أن تكون قد وصلت الراوتر مع الحاسوب عبر كيبل أو السلك المخصص لمنفذ ال LAN .

القيام بفرمتت الراوتر

لكن قبل وصل جهاز الراوتر بالحاسوب يجب أولا القيام باستخدام زر ال RESET أو إعادة الضبط , من أجل إعادة الإعدادات الإفتراضية أو بعبارة أخرى إعدادات المصنع.

أهمية هذا الأمر أنه في هذه الحالة يمكننا مثلا البحث أسفل الراوتر عن بطاقة تحتوي على مجموعة من المعلومات ستمكننا من الدخول للراوتر من أجل إعداده , وهي تكون على هذا الشكل

وكما في الصورة يمكنك أن تلاحظ أو تبحث عن ال “Username” و ال “Password” وفي حالة الراوتر الذي أستخدم فإن الرقم السري واسم المستخدم هو “admin” لكليهما , طبعا يجب أن تتأكد من حساسية الأحرف .

لكن ماذا لو لم تجد تلك البطاقة ماذا تفعل , هنا يمكنك ببساطة القيام بالبحث عن الرقم السري واسم المستخدم عبر الإنترنت , يكفي فقط أن تقوم بكتابة إسم الراوتر والإصدار , وستجد الكثير من المواقع التي تقدم تلك المعلومات مثل هذا الموقع portforward حيث يمكنك البحث عن اسم الراوتر ثم الإصدار

طبعا ستلاحظ بعد بحث بسيط أن أغلب الأجهزة تملك معلومات متشابهة , مثل admin أو بحروف كبيرة هكذا Admin لهذا يمكنك تجربتها في البداية قبل إتعاب نفسك بالبحث , أو كما سبق الإشارة يمكنك الإستعانة بالموقع أو إستخدام محرك البحث مع إدراج إسم الراوتر والإصدار من أجل الحصول على نتائج أفضل وأكثر دقة.

اترك رد الأن

يمكنك الإطلاع على هذا

هل الإنجليزية ضرورية لتعلم البرمجة فعلا ؟

كثيرا ما يطرح هذا السؤال من قبل المستجدين والذين يطمحون إلى تعلم البرمجة, والأكواد في النه…