تعتبر تطبيقات الخرائط من التطبيقات والخدمات الأساسية للكثير من مستخدمي الهواتف الذكية ,حيث تمكن هذه التطبيقات المستخدمين من البحث عن الأماكن وسلوك الطرق الأقرب ,أكان داخل المدن في مسافات صغيرة , أول بين المدن والتي تحتاج لقطع مسافات طويلة ,لهذا يعتبر توفر تطبيق قوي يوفر كل البيانات المطلوبة ,ويغطي أكبر بقة جغرافية ممكنة.

عند الحديث عن تطبيقات الخرائط فالخيار الأول للكثير من المستخدمين هو تطبيق خرائط جوجل Google Maps ,هذه الشهرة لم تأتي من فراغ فبالإضافة إلى أن التطبيق يطور من طرف جوجل ويحصل على كل الدعم الذي يجعله في المقدمة ,فهو أيضا يوفر الكثير من الإمكانيات مثل دقة الخرائط المقدمة وغيرها من الخدمات .

لكن هذا لا يعني أنه لا توجد تطبيقات منافسة لا تقل قوة عن تطبيق خرائط جوجل , بل هناك تطبيقات كبيرة وقوية توفر لك كل ما تحتاجه , في هذه المقالة سنتعرف على مجموعة من التطبيقات البديلة التي يمكنك الإعتماد عليها.

تطبيق HERE WeGo

عند البحث عن تطبيقات الخرائط وال GPS أو نظام تحديد المواقع ,فإن تطبيق HERE سيكون الحلول المميزة ,فبالإضافة إلى التصميم الأنيق الذي يتوفر عليه ,فهو أيضا سريع ويوفر تجربة إستخدام ممتازة للغاية .

بفضل نظام تحديد المواقع الذكي الذي يوفره ,فهو يوفر لك معلومات دقيقة عن الطرق وحالة المرور ,كما يقدم حسابات دقيقة عن المسافات وحساب التوقيت المناسب , وهنا يمكنك التخطيط لتنقلاتك بشكل دقيق للغاية, كما أن التطبيق يوفر إمكانية تحميل الخرائط من أجل إستخدامها في حالة عدم توفر الإنترنت , وهذه ميزة جد مهمة خصوصا إن كنت ستسافر لأماكن بعيدة قد لا تتوفر فيها إتصال بالإنترنت.

تطبيق Waze

تطبيق آخر يقدم خدمات قوية ويركز على التنقل داخل المدن ,ما يميز هذا التطبيق هو كثافة البيانات التي يوفرها لك عبر نظام التنبيهات التي يوفر لك معلومات حول حالة الطرق والاكتضاض , كما يقدم لك تقرير مفصل عن الأماكن التي قد تحتاج للتوقف عندها مثل محطات التزود بالوقود, وإن كنت تهتم بالتصميم الجميل والأنيق فهذا التطبيق هو ما تبحث عنه.

تطبيق Sygic

يعتبر من التطبيقات التي تركز على الخرائط في وضع عدم الإتصال بالإنترنت ,حيث أن توفر قاعدة بيانات جد غنية , وهذا بسبب عدد المستخدمين الكبير للتطبيق الذي يقارب ال 500 مليون مستخدم حول العالم ,وهو ما يمكن الشركة المطورة من تحسين جودة الخدمة بشكل مستمر ,بالتالي تحسين الأداء وقاعدة البيانات.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

مخاطر وسلبيات إنستقرام

ربما يمكن وصف تطبيق إنستقرام بأنه تطبيق الشباب والمراهقين الأول ,وهناك الكثير من الأسباب ا…