الهاتف الذكي هو ببساطة مجموعة من القطع الإلكترونية الدقيقة التي تعمل مع بعضها البعض بشكل متناسق , أو من المفترض أن تكون كذلك , الهاتف أيضا ليس تلك القطع الإلكترونية الصلبة ,بل هو أيضا نظام تشغيل الذي يلعب دورا مهما في التأثير على جودة الهاتف ككل , ليس فقط من الجانب العملي وتجربة المستخدم , بل أيضا في إطالة عمر الهاتف , لأنه ببساطة نظام التشغيل الغير متوافق مع العتاد يؤثر على الهاتف بشكل كبير.

أسباب إرتفاع درجة حرارة الهاتف

هناك الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى إرتفاع درجة حرارة الهاتف هو البطارية.

من المفترض أن تعمل بطاريات الليتيوم-أيون أو Lithium-ion بشكل جيد , وهي معدة لكي تعمل تحت ظروف صعبة ولها قدرة تحمل عالية , رغم ذلك فإن إساءة إستخدام الهاتف يؤدي في النهاية إلى إضعاف البطارية ,مما في النهاية تفقد جودتها وقد تكون هي السبب في انبعاث الحرارة.

من الحلول للحفاظ على البطارية مثلا إستخدام شاحن مناسب , وهنا يفضل إستخدام الشواحن الأصلية ,حيث أن الشواحن المقلدة والتي لا تتوفر فيها معايير الجودة تكون سبب في تدمير البطارية .

أيضا إخراج الهاتف عند إنتهاء الهاتف من الشحن , رغم أنه من المفترض أن لا يكون ترك الشاحن في الهاتف رغم ذلك قم بذلك من أجل الإحتياط , أيضا قم بشكل الهاتف في المكان المناسب , وهنا أقصد مكان في تهوية جيدة , ولا تقم بوضعه مثلا فوق الأفرشة الساخنة , أيضا تجنب تماما أن تعرض الهاتف للشمس لمدة طويلة.

أهمية المعالج

المعالج الذي يعتبر عقل الهاتف والعنصر الأساسي , يمكن أن يتسبب في إرتفاع درجة حرارة الهاتف , خصوصا إن كنت تستخدم الكثير من التطبيقات , أو أنك من المهووسين بالألعاب , خصوصا الألعاب التي تقدم جودة رسوميات عالية , والتي تنهك الهاتف ككل , المعالج وحتى البطارية , فهذه الألعاب التي تتطلب معالجات قوية , مما يؤدي الأمر إلى إرتفاع درجة الحرارة.

الخطر على المعالج يمكن أن يتضاعف إن كان الهاتف يحتوي على الروت ,حيث أن الهواتف التي تم عمل Root لها , تكون التطبيقات فيها بدون رقابة أو تحديد صلاحيات , وهنا تستنزف تلك التطبيقات موارد الهاتف بشكل كبير جدا.

اترك تعليق

avatar
  الإشتراك  
نبّهني عن

يمكنك الإطلاع على هذا

مخاطر وسلبيات إنستقرام

ربما يمكن وصف تطبيق إنستقرام بأنه تطبيق الشباب والمراهقين الأول ,وهناك الكثير من الأسباب ا…