كل شخص في هذا العالم لديه تصور معين لطبيعة هذه الحياة , وبناءا على ذلك التصور فهو يتفاعل مع محيطه وينسج علاقاته القريبة والبعيدة , لكل هل ذلك التصور صحيح بالضرورة ؟

السر هنا هو أنه إن كان ذلك التصور صحيح , فإن ردود الفعل المبنية عليه من المفترض أن تكون صحيحة ,وإن كان التصور خاطئ فسيحدث العكس , أي أن التصرفات المبنية عليه لن تكون صحيحة بالضرورة.

تعرف أيضا على الكتاب المميز  عقيدة الصدمة للكاتب نعومي كلاين

لهذا من الجيد أن يقوم الإنسان من حين لآخر بمراجعة أفكاره وتصوراته , والإبتعاد قدر الإمكان عن الأفكار النمطية والأحكام المسبقة ,لأن هذه الأفكار المسبقة تؤدي في كثير من الأحيان إلى سلوك أو أسلوب التعميم , بحيث نطلق مثلا نفس الأحكام على أشياء ليس بالضرورة متشابهة ,لهذا يجب أن تتعامل مع أفكارك وأحكامك الخاصة على أنها غير كاملة أو مثالية ,بل ويجب دائما إعطاء فرصة من أجل مراجعة تلك الصور النمطية لديك.

يجب أن نتعلم ونعتاد على تغيير أفكارنا بناءا على المتغيرات من حلولنا , ,ان لا نبقى عالقين داخل نفس الأفكار , فهناك أشياء في هذا العالم تتغير باستمرار.

الأفكار المسبقة تشمل الكثير من الأمور , الخوف مثلا ,فالخوف هو سلوك بشري طبيعي , فقد نخاف من مواجهة بعض الأشخاص إنطلاقا من صورة نمطية لدينا عنهم ,أو الإقدام على خوض تحديات , وهكذا يحاول الكاتب تفكيك الكثير من التركيبات والأفكار التي تتحكم في سلوكك, وكما يوحي عنوان الكتاب “البرمجة اللغوية للبسطاء ” فهو يتميز بالبساطة ويناسب القراء من كل المستويات.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

أغنى رجل في بابل للكاتب جورج كلاسون

حتى لو كان مرتبك جيدا فهذا ليس بالضرورة سيوفر لك الإستقرار , يقدم كتاب أغنى رجل في بابل مج…