إن كنت تحب المسلسلات التي فيها روابط وأحداث متداخلة بشكل مربك إلى حد ما , تلك النوعية من المسلسلات التي تحتاج لماهو أكثر من المشاهدة بل إلى محاولة جدية لفهم تسلسل الأحداث والشخصيات المختلفة , مع خليط جميل من الغموض والترقب وطبعا الحبكة الرائعة للقصة , إذن هذا المسلسل مناسب لك ببساطة.

تعرف أيضا على كتاب البجعة السوداء والذي يعلمك كيفية التعامل مع الأحداث الغير المتوقعة التي قد تواجهك.

ملخص قصة مسلسل 13 Reasons Why

أحداث المسلسل تدور حول طالب شاب في مدرسة ثانوية إسمه ” كلاي جونسن” حيث أن الشاب “كلاي ” يعاني من صدمة جراء حادثة مروعة حصلت لزميلته في المدرسة , والتي كانت تجمعه بها علاقة صداقة كان من الممكن أن تتحول إلى علاقة حب.

في سير أحداث المسلسل يذهب الشاب إلى منزله ليتفاجئ بوجود مجموعة من الأشرطة , يقوم الشاب “كلاي” بتشغيل أحد تلك الأشرطة , حيث من خلال تلك الأشرطة تقوم الشابة “هانا” وهي بطلة القصة , تقوم باستعراض وسرد الأسباب التي دفعتها للانتحار.

طبعا فتلك الأشرطة ليست موجهة فقط للشاب كلاي فقط , بل ل 13 شخصية أخرى في المدرسة , وطبعا تصل تلك الأشرطة إلى كل شخص من الأشخاص ال 13 , حيث ساهم كل واحد منهم بطريقة ما إلى دفع الشابة “هانا” إلى الإنتحار , طبعا يتوجب على كل فرد أن يقوم بتمرير الأشرطة إلى الشخص التالي , وفي حالة عدم فعل ذلك ,ستقوم شخصية مجهولة بكشف أسرارهم الخاصة.

الأحداث بالإضافة إلى أنها مليئة بالغموض فهي غنية بالدراما القوية , وتسلط الضوء على بعض الأمور التي تحدث في المدارس , بالإضافة إلى مناقشة الكثير من الأمور النفسية والإجتماعية.

المسلسل من إنتاج شبكة نيتفليكس العالمية ,وتم اقتباس أحداث مسلسل 13 Reasons Why من رواية تحمل نفس الإسم نشرت سنة 2007 , فإن كنت تحب المسلسلات المقتبسة من روايات ,فهذا سبب آخر يدفعك لمشاهدة هذه السلسلة المميزة.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .

اترك تعليق

avatar
  الإشتراك  
نبّهني عن