بلا شك كل من يملك هاتف ذكي , تمتلكه الرغبة في التغيير من حين لأخر , وقد ترغب في تغيير هاتفك الذكي القديم بأخر جديد فيه ما فيه من التقنيات والتحسينات الجديدة ,خصوصا أن تطور الهواتف الذكية في تسارع مستمر , وهذا ما يجعل الكثير من الناس خصوصا الأشخاص الذين يهتمون بتجربة الأشياء الجديدة , وهنا يظهر السؤال التالي : ماذا ستفعل بهاتفك الذكي القديم ؟

في هذه المقالة المختصرة , سنتعرف على مجموعة من الأفكار , التي يمكنك تبني واحدة منها أو أكثر , والإستفادة من هاتف القديم.

مشغل صوتيات أو مرئيات

قد لا تبدوا فكرة مثيرة للإهتمام , فأي هاتف يمكنه فعل ذلك وأكثر ,لكن الفكرة هنا هو جعل الهاتف القديم مخصص لتشغيل الوسائط المتعددة , حيث أنه في كثير من الأحيان نحتاج للإستماع للموسيقى أو مشاهدة مقاطع ما , إستخدام هاتفك الأساسي قد ينهك البطارية, في المقابل فإن إستخدام هاتف مخصص لهذا فقط سيمكنك من الإستمتاع بوقتك لأطول مدة.

فائدة هذا الأمر ستظهر إن كنت تقوم بربط هاتفك مع جهاز التلفاز لمشاهدة الأفلام مثلا , حيث يمكنك ملئ هاتفك بالأفلام والإستمتاع بمشاهدة دون القلق على المساحة التخزينية.

التبرع بالهاتف

طبعا إن لما لا , هناك الكثير من الناس بحاجة حقيقية لهاتف , ليس بالضرورة التبرع لشخص غريب فقد يكون أحد أفراد الأسرة أو أحد الأصدقاء الذي لا يستطيع شراء هاتف بمواصفات جيدة.

إستخدام الهاتف كمنبه

كلنا نستخدم تطبيق المنبه , لكن ألم تستيقظ في يوم ما لتجد أن الهاتف لم يقم بإيقادك , لتكتشف بعدها أنه هاتفك انطفأ بسبب فراغ البطارية ؟ لهذا تخصص هاتفك القديم وجعله منبه تعتبر فكرة جيدة , فلن تقلق كثيرا حول البطارية , ويمكنك بالتأكيد الإعتماد عليه.

ريموت كونترول

يمكنك أيضا إستخدام الهاتف وجعله جهاز للتحكم بالتلفاز عبر مجموعة كبيرة من التطبيقات المخصصة لهذا الأمر تحديدا , خصوصا أنه بهاتف واحد يمكنك التحكم في العديد من الشاشات , بهذا لن تقلق إن لم تعتبر على الريموت كونترول.

بلا شك هناك الكثير من الأفكار الأخرى , ومن المفترض أن لا تجد صعوبة في الإستفادة من هاتفك بطريقة ما , فكر بالأمور التي تفعلها كثيرا واجعل هاتفك يقوم بها بشكل مخصص.

اترك تعليق

avatar
  الإشتراك  
نبّهني عن

يمكنك الإطلاع على هذا

مخاطر وسلبيات إنستقرام

ربما يمكن وصف تطبيق إنستقرام بأنه تطبيق الشباب والمراهقين الأول ,وهناك الكثير من الأسباب ا…