حتى لو كان مرتبك جيدا فهذا ليس بالضرورة سيوفر لك الإستقرار , يقدم كتاب أغنى رجل في بابل مجموعة من المبادئ الإقتصادية , هذه المبادئ والقوانين ستجدها في الكتاب مقدمة بشكل جيد وبطريقة ممتعة.

نقاط متفرقة من الكتاب

الكتاب يقدم لك الطريقة التي يعتبرها الكاتب طريقة مثالية للتعامل مع المال وطبيعة العلاقة التي يجب أن تكون , على سبيل المثال يوصي الكتاب بالادخار , ويقترح إدخار 10 في المئة من مالك , والإلتزام بهذا الأمر مهما كلف الأمر , حتى لو كانت المبالغ التي تتلقاها محدودة.

تجنب الصرف واستنزاف المدخرات قدر الإمكان , تخيل الأمر وكأنك تقدم تلك 10 في المئة لشريك لك , هنا لا يجوز أن تأخذ مال شريكك طبعا.

تعرف أيضا على الكتاب المميز  60 ثانية ويتم توظيفك

المال يجلب المال

ربما قمت بجمع الكثير من المال , قد يبدوا الأمر بدون مشاكل , حيث ستبدأ بالصرف من ذلك المال , لكن في النهاية سيبدأ ذلك المال بالنقصان شيئا فشيئا , لهذا حاول دائما البحث عن طرق وأفكار من أجل إستثمار ذلك المال , وهذا حتى تقوم بتنمية المال عوض استنزافه.

استثمر في نفسك بشكل مستمر , التفكير في الطرق التي من خلالها يمكنك تنمية مشروعك , لا تقل أهمية عن التفكير في تطوير مهاراتك وقدراتك الخاصة , والتي في النهاية ستنعكس عليك وعلى أدائك المالي بالإيجاب.

يتطرق الكتاب أيضا إلى أهمية تنويع مصادر الدخل , وعدم الاعتماد على مصدر واحد فقط , وعدم الدخول في مغامرات غير محسوبة النتائج , أيضا عدم التهور والإستعجال في طلب النتائج , بل البدء خطوة خطوة , حتى يسهل عليك التحكم بزمام الأمور.

عدم التردد في طلب المساعدة من أصحاب الإختصاص والخبرات , بل وشراء تلك الخدمات الإستشارية إن تطلب الأمر ذلك.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

قصة فيلم Captain Marvel

إن علمنا أننا سنشاهد فيلم من إنتاج مارفل فيمكن أن نخمن طبيعة الفيلم , بل وأن تعرف تفاصيل ا…