هناك الكثير من إصدارات ال PHP التي تختلف من بعض النواحي مثل نسبة الإستخدام , حيث يعتبر الإصدار الخامس من اللغة هو الأكثر استخداما حول العالم , حيث يتميز هذا الإصدار بالاستقرار كما أنه مدعوم بشكل كبير من أغلب شركات الإستضافة , وكذلك من أهم البرمجيات المشهورة , مثل نظام إدارة المحتوى ووردبريس.

رغم ذلك فهناك توجه من شركات الإستضافة إلى توفير دعم أكثر للنسخة السابعة PHP7 والتي تعتبر النسخة الأحدث , حيث توفر هذه النسخة إستقرار وسرعة والأهم هو إستهلاك أقل للموارد , وهذا ما يجعل هذا الإصدار مثالي لكل من شركات الإستضافة التي تبحث عن حلول لا تستهلك الكثير من الموارد , وأيضا لأصحاب المواقع الذين يبحثون عن السرعة والأداء المستقر.

تعرف أيضا على ماهو Framework أو إطار العمل وكيف يعمل ولماذا يستخدمه المطورون بكثرة.

تغيير إصدار PHP ربما يكون في غاية السهولة بالنسبة للمتمرسين أو من يجيدون التعامل مع سيرفرات لينكس مثلا , لكن وبما أن الكثير من أصحاب المواقع يستخدمون لوحة التحكم cPanel , والتي توفر إمكانية إدارة السيرفر بسهولة , فهذه اللوحة توفر طريقة بسيطة للغاية.

تغيير الإصدار

بعد الدخول للوحة التحكم توجه إلى قائمة SOFTWARE بعدها قم بتحديد Select PHP version

إن كنت تملك الواجهة القديمة , فلا تقلق يمكنك البحث عن نفس الإسم فقط.

بعدها سيتم توجيهك إلى الصفحة التالية , حيث يمكنك تحديد النسخة التي تناسب احتياجاتك

 

كما يمكن أن تلاحظ هنا أنا أستخدم النسخة 7.2 وهي نسخة تعتبر مستقرة ومدعومة على نطاق واسع , هنا يمكنك تحديد النسخة التي تريد تم النقر على Set as current ثم النقر على Save في الأسفل.

طبعا نوعية الإختيار الذي ستقوم به هو حسب البيئة التي تشتغل عليها , مثلا لو كنت تستخدم ووردبريس يمكنك إختيار جميع الأصدارات التي فوق الإصدار الخامس , رغم أن ووردبريس يدعم بشكل جيد الإصدار السابع , وأنصح بشدة طبعا إختيار الإصدار السابع لما يوفره من سرعة وإستقرار.

اترك تعليق

avatar
  الإشتراك  
نبّهني عن

يمكنك الإطلاع على هذا

دليل المطور باللغة العربية

حسنا هناك الكثير لمعرفته عندما يتعلق الأمر بتطوير البرمجيات , أكان برمجة المواقع أو التطبي…