ألعاب الرماية الحرب دائما ما تحصل على الكثير من الشهرة والانتشار لما توفر من أنماط لعب مثيرة , بالإضافة إلى الإمكانيات أكان على مستوى بيئة اللعبة نفسها من حيث التحديات أو تكتيكات اللعب , أو حتى من حيث المؤثرات البصرية والتي تتطور بشكل كبير مع الوقت .

الذي ساعد على إنتشار الألعاب بشكل كبير في السنوات الأخيرة هو إنتشار الهواتف الذكية , ليس هذا فقط , بل إن أغلب الهواتف الذكية الآن أصبحت تمتلك مواصفات تقنية قوية تمكن من تشغيل الألعاب المتقدمة , لهذا الأمر لم يعد يحتاج لشراء هواتف أو أجهزة ألعاب مرتفعة الثمن , بل يكفي الحصول على هاتف متوسط الألعاب باستخدامه يمكنك تشغيل قائمة طويلة من الألعاب .

أيضا تعرف من خلال هذه المقالة على أكثر الألعاب تحميلا عبر متجر بلاي ستور.

ماهي لعبة Fortnite

هي ببساطة لعبة رماية تعتمد على مبدأ “PvP” والتي تعني لاعب ضد لاعب , عكس الألعاب الشبيهة التي يكون فيها اللاعب في مواجهة الحاسوب , هنا العكس تماما فجميع اللاعبين هم أشخاص حقيقيون , قد يصل عدد اللاعبين المتصلين في كل حصة إلى مائة لاعب , حيث يركب اللاعبين في حافلة طائرة تقلهم إلى مكان ما , حيث يجب على اللاعب محاولة القضاء على المنافسين في لعبة تتمحور الصراع.

هناك الكثير من الألعاب الشبيهة مثل GTA 5 لكن على عكس GTA 5 المتوفرة فقط للأجهزة الألعاب مثل PS3 أو PS4 فإن لعبة Fortnite متوفرة على الهواتف الذكية مما يجعل إمكانية انتشارها أكبر بالتالي قاعدة لاعبين كبيرة للغاية وصلت حتى الأن إلى 125 مليون لاعب حول العالم.

هل اللعبة متوفرة على بلاي ستور

هنا الغرابة من المعلوم أن الألعاب الكبيرة تكون متوفرة بكل بساطة في المتجر الرسمي , لكن شركة “Epic Games” المطورة للعبة قررت عدم إتاحة اللعبة في متجر بلاي ستور  في المقابل تقدم حل بديل وهو برمجية خاصة بتحميل وتنصيب اللعبة “Fortnite installer” أو عبر “Galaxy Apps store” كما وضح بعض اللاعبين الذين قاموا بتحميل اللعبة, لكن قبل هذا يجب التسجيل في الموقع والحصول على دعوة عبر البريد الإلكتروني.

بالإضافة إلى هذا فإن اللعبة غير متوفرة في جميع الهواتف بل في مجموعة محدودة حتى الأن منها بشكل أساسي هواتف سامسونغ كالاكسي مثل “S7 / S7 Edge , S8 / S8+, S9 / S9+, Note 8” أو هواتف شاومي مثل “Mi 5 / 5S / 5S Plus, 6 / 6 Plus, Mi 8” , ومجموعة من هواتف سوني و إل جي,طبعا مع الوقت ستتوفر اللعبة لقائمة أكبر من الهواتف حسب الشركة المطورة .

لا يعرف السبب المحدد الذي دفع الشركة المطورة لعدم إتاحة اللعبة للعموم , لكن ربما هذه حركة من الشركة للإستقلال عن بلاي ستور , خصوصا فيما يتعلق بالأمور الخاصة بالدفع داخل اللعبة , ربما الشركة لا تريد أن تجعل حلول الدفع التي يقدمها بلاي ستور وسيط بينها وبين واللاعبين , بالتالي هي مسألة تتعلق بالأرباح وهذا من حق أي شركة , من جهة أخرى هناك سخط من الكثير من اللاعبين على الشركة باعتبارها صعبت الأمر , خصوصا أن إستخدام “Fortnite installer” قد يكون معه مشاكل أمنية قد تعرض أجهزة اللاعبين للمشاكل .

الحصول على اللعبة

طبعا كما سبق الإشارة تقدم الشركة طريقة رسمية لتحميل اللعبة وهي عبر الموقع الرسمي Fortnite Battle Royale , بعد الدخول للموقع من المفترض أن يقوم بالتعرف على الهاتف إن لم يفعل قم فقط بتحديد أنك تريد اللعب عبر الهاتف الذكي , بعدها ستقوم بإنشاء حساب عبر موقع Epic Games الرسمي , عندها سيصلك بريد إلكتروني عبارة عن دعوة قد تستغرق بعض الوقت مع تفاصيل التحميل والتنصيب قم فقط بالنقر على Get started وقم باتباع المراحل.

تحذير مهم

في الفقرة أعلاه قمت بإدراج الموقع الرسمي للعبة وهو المكان الوحيد والحصري للقيام بالتحميل , وأي موقع آخر هو مجرد نسخ غير حقيقية للعبة هدفها إختراق أجهزة اللاعبين , لهذا لا تحمل أي شيء هكذا بدون تفكير.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

مخاطر وسلبيات إنستقرام

ربما يمكن وصف تطبيق إنستقرام بأنه تطبيق الشباب والمراهقين الأول ,وهناك الكثير من الأسباب ا…