التقنية تسهل الكثير من الأمور الروتينية في الحياة اليومية , مثل إدارة المهام معرفة أخر الأخبار أو الإطلاع على تحديثات حالة الطقس , حيث لكل تطبيق مهمة يقوم بها , من التطبيقات المميزة بشكل خاص هي الخاصة بالصحة والرياضة , حيث هناك مثلا تطبيقات تساعدك على القيام بالتمارين الرياضية من خلال نصائح وإرشادات أو حساب السعرات الحرارية وغيرها.

لكن من التطبيقات المميزة هي التي تقوم بحساب عدد الخطوات عند ممارسة رياضة المشي , هناك الكثير من الهواتف التي تأتي معها تلك التطبيقات بشكل إفتراضي مثل تطبيق Health في هواتف هواوي , لكن في حالة لم يكن هاتفك يتوفر على تطبيق شبيه فهناك الكثير من التطبيقات المخصصة لهذا الأمر.

لكن تجدر الإشارة إلى شيئ بالغ الأهمية , وهي أن هذه التطبيقات تستخدم الحساسات أو “Sensor” الموجودة مسبقا في الهاتف ,لهذا إن لم يكن هاتفك يتوفر على هذا الحساس فلن يعمل التطبيق , لكن من الجيد معرفة أن أغلب الهواتف الحديثة التي تم إنتاجها في 3 أو 4 سنوات الأخيرة تتوفر عليه.

تطبيق Google Fit

إختيار هذا التطبيق ليس فقط لأنه من تطوير جوجل ,بل لإنه فعلا يقدم الكثير من الحلول المميزة على رأسها حساب الخطوات عند المشي , ليس هذا فقط بل أيضا القدرة على حساب وإلتقاط أغلب الأنشطة مثل الركوب على الدراجة الهوائية أو حتى الجري , ويقوم بتجميع تلك البيانات بشكل يومي , يمكنك مثلا تحديد مهمة يومية , مثل عدد الخطوات التي تريد القيام بها يوميا.

المميز أيضا هو أنك تستطيع ربط التطبيق مع الأجهزة القابلة للارتداء والمخصصة بشكل أساسي لممارسة الرياضة , مثل بعض الأنواع من الساعات الذكية , أيضا يمكن بسهولة ربط التطبيق مع تطبيقات أخرى المخصصة مثلا لقياس دقات القلب , مما يوفر تقارير تفصيلية عن حالتك الصحية.

تطبيق Step Counter

إن كنت من محبي البيانات الكثيرة والرسوم البيانية الجميلة فهذا التطبيق يوفر لك ما تريد , بحيث يوفر تقارير أنية ويقدمها على شكل رسوم بيانية بسيطة وسهلة الإستيعاب , كذلك فإن التطبيق حاصل على علامة إختيار المحررين التي يقدمها متجر جوجل بلاي للتطبيقات المميزة.

التطبيق يقوم بحساب الخطوات فقط من خلال الحساس المدمج في الهاتف كما سبق الإشارة , وهو لا يستخدم نظام تحديد المواقع “GPS” بالتالي فهو موفر للطاقة ويمكنك إستخدامه طوال اليوم بدون القلق من إستهلاك البطارية , التطبيق مجاني طبعا ويدعم أيضا اللغة العربية بشكل كامل.

اترك تعليق

avatar
  الإشتراك  
نبّهني عن

يمكنك الإطلاع على هذا

مخاطر وسلبيات إنستقرام

ربما يمكن وصف تطبيق إنستقرام بأنه تطبيق الشباب والمراهقين الأول ,وهناك الكثير من الأسباب ا…