بلا شك فإن المواقع الكبيرة تختار بعناية شديدة التقنيات التي ستستخدمها لبناء مواقعها , لهذا فإن التعرف على التقنيات التي تستخدمها سيجعلك تتعرف على أفضل التقنيات المستخدمة والتي يمكنك إستخدامها كذلك أسوة بهذه المواقع , التقنية التي سنتعرف عليها وهي تستخدم بشكل واسع وهي ReactJS إطار عمل قوي من تطوير عملاق التواصل الإجتماعي فيسبوك.

معرفة أن إطار العمل رياكت مطور من طرف فيسبوك من شأنه أن يجعل أي مطور يتبنى هذه التقنية , ببساطة لأن فيسبوك تعتبر من أكثر المواقع زيارة وأيضا أكثرها تعقيدا من حيث البنية البرمجية والخصائص التي بني عليها الموقع , لهذا فإن أي برمجية يقومون بتطويرها ستكون عبارة عن خلاصة للكثير من التجارب والخبرات.

أيضا لمعرفة المزيد يمكنك التعرف على المقالة الثالية ماهو إطار عمل React وفيما يستخدم ؟

إضافة React Developer Tools

قبل البدء في التعرف على المواقع التي تستخدم رياكت , تجدر الإشارة إلى إضافة React Developer Tools التي يمكنك تنصيبه على متصفح جوجل كروم , هذه الإضافة مخصصة للتعرف على برمجية أو إطار عمل رياكت , حيث يمكنك الكشف عن الأجزاء التي تستخدمها وأيضا القيام بالتجارب التي تريد بشكل سهل , وهي طبعا إضافة رسمية من تطوير فيسبوك.

بعد تنصيب الإضافة يمكنك وأنت في أحد المواقع التي تستخدم رياكت النقر على زر الفأرة الأيمن ثم Inspect أو Ctrl + Shift + I بعدها التنقل إلى صفحة React .

موقع Airbnb

يستخدم هذا الموقع رياكت في عدة أجزاء من الموقع أهمها محرك البحث الخاص به والذي يعتبر من أهم الأجزاء فيه , موقع Airbnb هو موقع خاص بتأجير المنازل , بحيث يمكنك لملاك المنازل إنشاء صفحة في الموقع , بعدها يمكن لمن يبحث عن منزل للكراء مثلا , الدخول للموقع والبحث عن مكان مناسب في مجموعة كبيرة من الدول.

موقع Asana

إن سبق لك وإستخدمت هذا الموقع , ستكتشف أنه مصمم بطريقة إحترافية وهذا متوقع باعتباره موقع مخصص لإدارة المشاريع والمهام , مع إمكانية القيام بالأمر بشكل فردي أو مع مجموعات , وهو من أهم المواقع في العالم المخصصة لإدارة المهام , بالتالي اختيارهم لإطار عمل رياكت كان نتيجة اقتناع بقوة هذه البرمجية.

موقع Cloudflare

هناك الأن ملايين المواقع التي تستخدم خدمة Cloudflare أكان من أجل إدارة DNS أو من أجل تسريع الموقع أو توفير طبقات حماية إضافية ضد مختلف الهجمات الإلكترونية , المييز في الموقع هو أيضا لوحة التحكم القوية , والتي تستخدم في أجزاء منها إطار عمل React مما يوفر سرعة وتفاعلية أكثر.

موقع Dropbox

إن تحدثنا عن خدمات التخزين السحابي فمن أفضل الخيارات المتاحة سنجد Dropbox الذي بالإضافة إلى خدمة التخزين السحابي ومزامنة الملفات , يوفر عبر نسخة المتصفح واجهة موقع أنيقة وسريعة للغاية , وهو من المواقع التي تعتبر مدرسة في التصميم الأنيق والملهم.

موقع Paypal

من منا لا يعرف موقع Paypal الذي يعتبر أهم وسيلة دفع إلكتروني , مع الواجهة المتطورة والحماية المتقدمة التي يوفرها , ما يميز الموقع أنه دائما يستخدم التقنيات الجديدة , فهو مثلا كان من المواقع التي إستخدمت NodeJS لتطوير بنيتها البرمجية, بالتالي إستخدام رياكت يعتبر استمرار لنفس النهج.

هناك العديد من المواقع الأخرى التي لا يسع ذكرها جميعا , كما أنها في تزايد مستمر وهذه القائمة هي فقط فكرة عن طبيعة المواقع الكبيرة التي تستخدم رياكت , لأن تبني أي تقنية يعني الثقة في إمكانياتها بالإضافة إلى الدعم الفني والتطوير المستمر الذي يأتي من فيسبوك المطورة له.

اترك رد الأن

يمكنك الإطلاع على هذا

إضافة الرسائل النصية أو واتساب إلى تطبيقك

إضافة نظام مراسلة إلى التطبيق يعتبر من الأمور المهمة التي تمكنك من جعل التطبيق صديق للمستخ…