شركات الهواتف الذكية أصبحت كثيرة ومتنوعة , من حيث بلد المنشأ أو من حيث التصميم الخارجي للهاتف وطبعا أيضا على مستوى نظام التشغيل , لهذا قد يكون من الصعب أحيانا إختيار هاتف ذكي جيد بين مجموعات كثيرة من الهواتف الذكية.

الشركة الصينية HUAWEI ربما دخلت الشركة مجال الهواتف الذكية مند مدة قصيرة نسبيا , لكن الشركة لها خبرة طويلة في مجال الإلكترونيات وتقنيات الإتصال , بالتالي فهي تملك خبرة كبيرة للغاية وقادرة على تطوير منتجات عالية الجودة , لا من حيث جودة التصنيع أو حتى من حيث تجربة الإستخدام بشكل عام.

جعل بطارية الهاتف تدوم لمدة أطول

هناك الكثير من الأمور التي يمكنك شرحها , في هذه المقالة سنأخذ كمثال هاتف HUAWEI P10 حيث يملك إصدار أندرويد 8 طبعا نسخة الأندرويد في الهاتف ليست صافية ,حيث أن هواوي معتادة على التعديل على النسخ وجعلها أكثر تخصيصا لتناسبة علامة الشركة.

تفعيل وضع توفير الطاقة

جميع الهواتف تأتي مع هذا الوضع , لكن أغلبها لا تقدم المطلوب , حيث أن الخيار الوحيد هو وضع توفير الطاقة الذي يلغي الكثير من الخصائص , بينما في هواوي يمكنك تفعيل الوضع بدون خسارة الكثير من المميزات.

للقيام بهذا يمكنك ببساطة الذهاب إلى الإعدادات ثم البطارية أو “Battery”  بعدها تحديد وضع “Power saving mode” , وفقط بهذه البساطة ,حيث لن تلحظ الكثير من التغييرات لكن مدة إشتغال الهاتف ستطول , وطبعا سيتم الحد من الإشعارات والتحكم بها .

تحديد HD عوض FHD

هل لاحظت أن هاتفك يسخن بارتفاع درجة حرارته بشكل كبير , السبب بشكل أساسي هو دقة العرض العالية ,وهنا نحن نتحدث عن جودة “FULL HD” التي تأتي مفعلة بشكل إفتراضي في الهاتف , حيث تحتاج لنسبة مهمة من قدرة المعالج وبالتالي الرفع من نسبة إستهلاك البطارية.

وهنا من الحلول المقترحة هي تحديد جودة HD لفعل هذا يكفي أن تذهب ل الإعدادات ثم البطارية بعدها “Screen resolution” , تم تحديد جودة ال “HD” كما هو موضح في الصورة

قد تتسائل عن تأثر جودة الصورة بعد هذا التغيير , لكن في الحقيقة لا يوجد ذلك الفرق الذي يمكن ملاحظته بالعين المجردة , في المقابل يمكنك بهذه الخطوة الحفاظ على البطارية والتغلب على مشكلة إرتفاع درجة حرارة الهاتف.

التعليقات مغلقة

يمكنك الإطلاع على هذا

هل الإنجليزية ضرورية لتعلم البرمجة فعلا ؟

كثيرا ما يطرح هذا السؤال من قبل المستجدين والذين يطمحون إلى تعلم البرمجة, والأكواد في النه…