عند تصفح بعض المواقع قد تصادف مجموعة من المشاكل المختلفة , مثل بطئ هذه المواقع أو بعض الأخطاء ,وقد تجد بعض الأخطاء الشائعة مثل خطأ الصفحة غير موجودة ,وهو من الأخطاء الكثيرة الموجودة في كثير من المواقع , لكن ربما من الأخطاء الكثيرة التي ظهرت في السنوات الأخيرة هو “إتصالك ليس خاصا” فما هو هذا الخطأ وما سببه.

 

الحماية أولا

حسنا هناك سبب بسيط أن مثل هذا الخطأ لم يكن يظهر بكثرة في السنوات الماضية والسبب بسيط للغاية ,وهو أن المتصفحات الشهيرة مثل جوجل كروم وفايرفوكس لم تكن متشددة مع المواقع كما هو الحال الأن ,حيث الأن تقوم جوجل بفحص المواقع وإن وجد أي مشكل أمني في هذه المواقع يقوم المتصفح بتنبيه الزائر وتحذيره من أن الولوج لهذا الموقع قد يشكل خطرا أمنيا.

كيفية تجاوز رسالة التحذير

رغم أن المتصفح يقوم بإظهار رسالة “اتصالك ليس خاصا” إلا أن هذا لا يعني أنه لايمكن الإستمرار وتصفح الموقع ,على العكس يمكنك ببساطة إتباع هذه الخطوات البسيطة من أجل الإستمرار وتصفح الموقع الذي تريد.

يكفي هنا أن تقوم بالنقر على إعدادات متقدمة والنقر على الموقع بكل بساطة.

تغيير التوقيت في الجهاز

عدم ضبط الوقت في الجهاز أكان الحاسوب أو الهاتف قد يسبب الكثير من المشاكل منها ظهور هذه الرسائل ,والسبب أن المواقع التي تستخدم بروتوكول التشفير https تحتاج لأن يكون الوقت في الحاسوب مضبوط من أجل الوصول إلى محتوى الموقع.

اترك تعليق

avatar
  الإشتراك  
نبّهني عن

يمكنك الإطلاع على هذا

كيف تغير رقم الهاتف الخاص بإسترجاع حساب جوجل ؟

إن كنت تملك حساب جوجل فسيمكنك أن تعلم أنه مهم للغاية , في حساب جوجل مرتبط بالكثير من الخدم…