ربما الهواتف الحديثة لا تواجه مشاكل كثيرة فيما يتعلق بمساحة التخزين ,فغالبية هذه الهواتف تتوفر على مساحة تخزين لا بأس بها فهناك الهواتف التي توفر 32 جيجا وأخرى 64 جيجا وهذه مساحة كافية للإستخدام الطبيعي وبشكل مريح, ويمكنها تخزين عدد كبير من الصور والمقاطع والتطبيقات بكل ما يأتي معها من متطلبات.

أيضا تعرف من خلال هذه المقالة على أهم مخاطر تطبيق إنستقرام للتواصل الإجتماعي الأشهر الخاص بالصور.

تطبيق Google Photos

وهو تطبيق مجاني من جوجل مرتبط بحسابك الجي مايل وباقي خدمات جوجل ,حيث أن هذا التطبيق مخصص بشكل لمزامنة الصور والمقاطع “الفيديو” حيث يمكنك مزامنة 15 جيجا , طبعا هذه المساحة هي مرتبطة ببقية الخدمات مثل جيميل و جوجل درايف وغيرها.

طريقة إستخدام التطبيق

التطبيق متوفر في جوجل بلاي وفي أحيان أخرى يأتي منصب بشكل مسبق مع بقية خدمات جوجل ,وهذه هي واجهة التطبيق

طبعا في البداية سيقوم التطبيق بمزامنة الصور والمقاطع الموجودة في الهاتف , في حالة كنت تريد التأكد من أن المزامنة مشتغلة ,قم بالذهاب للإعدادات الخاصة ب Google Photos ثم Back up and sync أو الإسترجاع والمزامنة , بعدها قم بتحديد خيار المزامنة.

 

الخطوة المهمة وهي المتعلقة بالموضوع وهي تفريغ مساحة تخزين الهاتف تبدأ بعد إنتهاء المزامنة , قم بالذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالتطبيق ثم النقر على Free up device storage ستظهر لك هذه النافذة

قم بالموافقة ,بعدها سيقوم التطبيق بحذف الصور التي قام بمزامنتها سابقا , أي أن صورك سيتم الإحتفاظ بها في أمان في السحابة وسيتم تفريغ مساحة التخزين في هاتفك الذكي.

اترك تعليق

avatar
  الإشتراك  
نبّهني عن

يمكنك الإطلاع على هذا

كيف تغير رقم الهاتف الخاص بإسترجاع حساب جوجل ؟

إن كنت تملك حساب جوجل فسيمكنك أن تعلم أنه مهم للغاية , في حساب جوجل مرتبط بالكثير من الخدم…