ربما قد يقول قائل ولماذا أقوم بإضعاف الإشارة ,حيث أن هذا الأمر سيؤدي في النهاية إلى عدم وصول الواي فاي لبعض الأماكن ,وستكون المساحة التي سيقوم الراوتر بتغطيتها صغيرة ,تماما هذا هو الهدف ,أي التحكم في المساحة التي سيتم تغطيتها ,وهذا مفيد لعدة أسباب.

تخفيف الضغط على الراوتر

مشاركة الإنترنت عبر الواي فاي مع الجيران أمر جيد , فهذا سلوك طيب ويعكس الإهتمام من جانبك إتجاه جيرانك ,أو أنك ستكون محرج ولا تستطيع الرفض عندما يطلب منك أحد الجيران الرقم السري للواي فاي ,المشكلة هنا أنه في مرحلة ما يصبح عدد المتصلين بالواي فاي كثير ,وهذا الأمر يجعل الإنترنت بطيئ للغاية ,بسبب إستنزاف الصبيب خصوصا إن كان محدود 4 أو حتى 12 ميغا.

لهذا من الحلول الممكنة هي الحد من الإشارة حتى لا تصل للجيران وتقتصر على المنزل فقط قدر الإمكان , هناك الكثير من الأمور التي يمكن القيام بها ,وهذا طبعا يختلف حسب نوع الراوتر والشركة المصنعة ,هنا سنستخدم أحد أشهر أجهزة الراوتر وهي TP-LINK td-w8961n .

تعديل بعض الاعدادات

هنا سنقوم  ببعض الإعدادات التي ستضعف من جودة الإتصال بحيث لا يصل إلى الأماكن البعيدة ,لا تقلق فهذه الإعدادات لا تؤثر على السرعة الأصلية.

أولا نقوم بالدخول إلى جهاز الراوتر عبر عنوان الأي بي “http://192.168.1.1” بعد تسجيل الدخول نقوم بالتوجه إلى Interface Se tup ثم Wireless .

هنا نقوم بتعديل Transmit Power من High إلى Low , هنا Transmit Power تعني بشكل مبسط الطاقة المستخدمة لبث الإشارة , في حين أن وضع هذه الخاصية على الإستخدام العالي أي High سيأدي إلى تقوية الإشارة , في المقابل سيؤدي هذا الأمر إلى جعل جهاز الراوتر يسخن كثيرا , مما يجعل جودته أو دورة حياته تتناقص بسرعة ,أما وضع هذه الخاصية على الوضع المخفظ سيجعل الإشارة أضعف قليلا لدرجة لن تلاحظ الفرق , بالإضافة إلى أن حتى الهواتف ستستخدم قدر أقل من الطاقة عند إتصالها بجهاز الراوتر ,حيث أن الهاتف يقوم برفع الطاقة إذا كان الراوتر يستخدم الطاقة القصوى في الإرسال والعكس صحيح , وطبعا جهاز الراوتر لن ترتفع درجة حرارته بشكل كبير , والأهم ستجعل الإشارة أضعف قليلا عند الجيران.

تعديل Beacon Interval

ببساطة فإن Beacon تعني الإشارة التي تساعد على إكتشاف جهاز الراوتر , حيث يقوم الراوتر بشكل إفتراضي بإرسال الإشارة كل لحظة ,هذه اللحظة الفارقة أو الفترة هي Interval , أي الذي سنقوم به هو تعديل الفترة الزمنية بين الإشارات .

يقوم الراوتر بإرسال إشارة ثم يتوقف ثم يعيد الإرسال مرة أخرى , الذي سنقوم بها هنا أننا سنجعل فترة التوقف أطول قليلا ,حتى يكون من الصعب إكتشاف الراوتر خصوصا على الأشخاص خارج المنزل , بشكل إفتراضي فإن فترة التوقف في الراوتر هي 100 ملي ثانية أو “ms” , هنا سنقوم برفع الرقم إلى 400 أو 500 مثلا بحيث الرقم الأقصى هو 1000 ملي ثانية وهو يساوي ثانية واحدة

والنتيجة النهائية لتعديل Transmit Power و Beacon Interval ستكون على هذا الشكل

تغطية الهوائي بورق الألمنيوم

في حالة كنت تريد المضي بعيدا في تقليل الإشارة  يمكنك في النهاية تغطية الهوائي الموجود خلف الراوتر بورق الألمنيوم وهو يساهم بشكل كبير بإضعاف الإشارة.

اترك تعليق

avatar
  الإشتراك  
نبّهني عن

يمكنك الإطلاع على هذا

كيف تغير رقم الهاتف الخاص بإسترجاع حساب جوجل ؟

إن كنت تملك حساب جوجل فسيمكنك أن تعلم أنه مهم للغاية , في حساب جوجل مرتبط بالكثير من الخدم…