ماهي Emoticon والفرق بينها وبين Emojis

الرموز التعبيرية هي طريقة مبتكرة تهدف إلى الإشارة إلى مجموعة من المشاعر والأشياء بأقل عدد من الأحرف والرموز , حيث من أجل كتابة رمز تعبيري يكفي أن تقوم بكتابة الرموز والحروف المناسبة في لوحة المفاتيح.

الفرق بين Emoticon و Emojis

الفرق البسيط وبشكل مختصر هو أن Emoticon تعني الرموز التعبيرية التي تشير إلى المشاعر البشرية , مثل السعادة والخجل والحماسة , بينما ال Emojis تشمل الأشياء والحيوانات والكثير , بالتالي يمكن القول أن ال Emojis توفر خيارات أكثر , فيمكنك باستخدامها الإشارة إلى المشاعر المختلفة وإلى الأشياء مثل المنزل أو السيارة أو للإشارة للحيوانات.

في حين أن أصل تسمية “Emoticon” تعني “Emotion icon” أي أيقونات تشير إلى المشاعر , أما بالنسبة ل “Emojis” فهي مأخودة من الكلمة اليابانية “Emoji” وهي تتكون من كلمتين “E” و “Moji” , في حين أن E تعني صورة أو “picture” أما Moji فهي تعني شخصية أو “character” .

انتشار الرموز التعبيرية وشهرتها بين المستخدمين , جعلت الشركات الكبيرة مثل فيسبوك و مايكروسوفت تدعمها في منصاتها , بحيث تستطيع هذه المنصات مثل متصفح إيدج أو تطبيق فيسبوك أو واتساب , قادرة على إستعراض هذه الرموز التعبيرية , بحيث تقوم بقراءة رموز لوحة المفاتيح , وتحويل هذه الرموز إلى مايقابلها من رمز تعبيري.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .

اترك تعليق

avatar
  الإشتراك  
نبّهني عن