ما هو Google I/O

يعتبر Google I/O من أهم المؤتمرات التي تجمع المطورين حول العالم من أجل التعرف على أحدث التقنيات التي تقوم جوجل بتطويرها أو التي تعمل عليها الآن ومستقبلا , ما يجعل من هذا المؤتمر مهم للغاية هو كم المعلومات والمستجدات التي يتم إعلانها والتي تمس المطورين على مستوى العالم.

ما الذي يحدث في Google I/O

باعتباره مؤتمر سنوي حيث بدأ في سنة 2008 ويتم فيه الحديث عن كل ما يتعلق بمنتجات جوجل المخصصة بشكل أساسي للمطورين , حيث يتم إستعراض أحدث التقنيات التي كانت جوجل تعمل عليها , كما يتم الحديث عن المنصات المختلفة مثل ما يتعلق بنظام أندرويد المخصص للهواتف الذكية وما يجعل على المطورين معرفته والإستعداد له.

كما يتم الإعلان عن جديد المنتجات التي تعمل عليها جوجل , مثل أحدث المنتجات او الخدمات مثل Google Stadia وهي منصة ألعاب , وهي منصة ألعاب سحابية أي أنها لا تحتاج لأجهزة كونسل حتى تلعب مجموعة من الألعاب المختلفة , أي أنك تستطيع اللعب في جميع الأجهزة التي تتوفر بها الشروط البسيطة التي تطلبها المنصة مثل التوافر على جهاز مثل أجهزة لوحية أو حاسوب أو حتى هاتف ذكي , وبعض المواصفات التقنية مثل سرعة الإنترنت.

من هنا يوفر مؤتمر Google I/O المخصص للمطورين فرصة للتعرف عن قرب على أهم إبتكارات جوجل , و “I/O” هنا ترمز لل Input و Output وهي لغة الحاسوب أي المدخلات والمخرجات , وهو تعبير شائع للإشارة إلى الحاسوب والحوسبة بصفة عامة.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .

اترك تعليق

avatar
  الإشتراك  
نبّهني عن