تطبيقات المحادثة كثيرة ويكفي أن تقوم بعمل بحث بسيط عبر متاجر التطبيقات المختلفة , حتى تظهر لك قائمة طويلة للغاية , حيث لكل تطبيق مميزات ومفهوم يحدد طبيعة إستخدامه الأساسية , هناك تطبيقات توفر الحاجيات الأساسية مثل المحادثات الأيقونات تبادل الصور والمقاطع المصورة والملفات , وهناك تطبيقات توفر مميزات أكثر .

تطبيقات للمحترفين

يقصد هنا التطبيقات التي توفر إمكانيات أكثر وقدرة على إدارة مختلف الأمور مع فريق , أي إمكانية إنشاء مجموعات والقدرة على إدارتها بشكل جيد , بالإضافة إلى الخصائص الإضافية , مثل طريقة التواصل مع المستخدمين وأيضا طريقة مشاركة مختلف الملفات وإمكانيات التحكم بها.

تطبيق Telegram

يعتبر من أهم تطبيقات المحادثة القوية , في الأساس التطبيق يركز بشكل أساسي على الخصوصية حيث أنه يوفر نظام تشفير الرسائل يضمن إلى حد كبير الحماية اللازمة , كما أنه يوفر دعم للكثير من الأجهزة , بحيث يمكنك إستخدام التطبيق على الهاتف الذكي أكان أندرويد أو IOS ونسخة للمتصفح , ,وأيضا يدعم أنظمة التشغيل المختلفة مثل ويندوز و ماك ولينكس أيضا.

من المميزات الأخرى هي أنه يتوفر على سيرفرات قوية ومنتشرة على مستوى العالم , مما يضمن عدم توقف الخدمة , وهي ميزة تجعله تطبيق موثوق خصوصا أن المنافسين مثل تطبيق واتساب أو ميسنجر شهدا توقف متكرر للخدمة.

الميزة الأخرى هي الإمكانيات المتاحة عندما تريد إنشاء مجموعات , حيث يمكنك إنشاء مجموعات يصل عدد الأعضاء بها إلى 200 ألف عضو , وهو عدد ضخم من الأعضاء , وهي بهذا توفر `إمكانيات أكبر من الإمكانيات التي توفرها التطبيقات الأخرى.

تطبيق Slack

وهو التطبيق المفضل لدى الشركات والمطورين بفضل الإمكانيات الإحترافية التي يوفرها للمستخدمين , بحيث يوفر العديد من الأدوات التي تمكن الفرق من التواصل بشكل افضل ومنظم , إذ أنه يمكنك إجراء محادثات جماعية وفردية , وتحديد طريقة عرض الرسائل وأيضا إضافة التعليقات إلى الملفات وإضافة الأشخاص لها , بالتالي فهو يوفر أدوات متعددة كلها مخصصة بشكل أساسي للمحترفين مثل المطورين والمصممين.

ما يمز التطبيق أيضا هو أنه متوافق مع الكثير من التطبيقات الأخرى , مثل تطبيق التخزين السحابي Dropbox أو تطبيق إدارة المشاريع Trello و خدة Mailchimp للحملات الإعلانية وغيرها من الخدمات والمنصات المخصصة للشركات والمحترفين , طبعا أهم خدمات التطبيق متوفرة بشكل مجاني .

تطبيق Discord

وهو أيضا من تطبيقات المحادثة الشهيرة خصوصا بين ال Gamers من عشاق الألعاب , لكن هذا لا يعني أنه مخصص لتلك الفئة فقط , بل يمكن للجميع استخدامه بغض النظر عن الهدف من استخدامه , يتميز بالطريقة التي يمكنك بها إرسال الدعوة للأعضاء للإنضمام , وأيضا بواجهته الأنيقة وسهلة الفهم والتنقل , بالإضافة إلى أنه يوفر للمطورين API قوية للقيام بالكثير , بالإضافة إلى أنه مفتوح المصدر مما يمكن المطورين من فعل الكثير.

 أما بخصوص الحساب ال Premium فهو تقريبا لافرق بينه وبين الحساب المجاني , يمكنك القول أن الدفع من أجل الحصول على حساب Premium هي مجرد طريقة لدعم المطورين الذي يعملون على التطبيق , طبعا Discord متوفر على مجموعة كبيرة من الأجهزة والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل المختلفة.

طبعا الميزة الأخرى في التطبيق هي المجموعة الكبيرة من ال Bot التي تمكنك من الحصول على مميزات وخدمات مخصصة , طبعا يمكنك لكل شخص لديه معرفة بسيطة بالبرمجة أن يقوم بتطوير بوت خاص به متوافق مع Discord حيث توفر توثيق بسيط وأيضا دعم كبير للمطورين.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .

اترك تعليق

avatar
  الإشتراك  
نبّهني عن