إدارة المشاريع في العصر الحالي أصبح لها متطلبات من نوع مختلف، فمن الواضح تماما سيطرة التكنولوجيا على معظم جوانب معاملاتنا الأن، ومجال إدارة الأعمال نال نصيباً وفيراً من خلال الإعتماد الشبه كلي على التطبيقات والبرامج المساعدة في إدارة كافة أقسام المشروع من عملاء ومخازن ومبيعات ومشتريات وحتى المعاملات الداخلية بالكامل كإدارة شؤون الموظفين.

وفي هذا المقال سنستعرض 5 مواقع مخصصة لإدارة الأعمال وتوفر أحدث التقنيات الخاصة بطرق إضافة وعرض البيانات وتسجيل المعاملات اليومية المطلوبة.

Odoo

منصة Odoo هي من أشهر المنصات الخاصة بإدارة الشركات، بل وتحولت إلى مرجع لكثير من منصات العمل المختلفة التي بدأت في الظهور مؤخراً. تتيح لك منصة Odoo الكثير من التطبيقات المساعدة في إدارة الأعمال وتنظيم قوائم العملاء والمخزون والمبيعات، وبها كذلك أدوات مميزة لإدارة المشاريع ومتابعتها. ويقدم Odoo خدماته عبر السحابة Cloud من خلال المتصفح وكذلك عبر برامج الحاسب المكتبية.

Daftra

دفترة برنامج إدارة أعمال محاسبي يتميز بتقديمه للكثير من التطبيقات التي تغطي الكثير من جوانب المشروع، والحافز الأكبر للتعامل مع هذا البرنامج هو دعمه الكامل للغة العربية في كافة القوائم والمسميات، مع واجهة سلسة للغاية وبسيطة الاستخدام لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، و يمكنك البدء بتجربة مجانية لمدة شهر كامل. ويمتلك دفترة مرونة كبيرة في تخصيص قوالب الطباعة للفواتير والعملاء لتكون معبرة عن شخصية وواجهة الشركة أمام العملاء. وأبرز التطبيقات التي يوفرها البرنامج هي تطبيق الحسابات والمبيعات والعملاء والمخزون وتطبيق إدارة نقاط البيع وأدوات إدارة المشاريع وإدارة شؤون الموظفين. ويقدم دفترة خدماته من خلال السحابة Cloud ويتطلب العمل من خلال متصفحات الإنترنت، وجاري العمل حالياً على إصدار النسخة المكتبية منه.

Epicor ERP

منصة Epicor ERP أحد المنصات المجددة بشكل كبير وتعمل دائماً على استخدام التقنيات الحديثة في تصميم تطبيقاتها لإدارة الأعمال مثل مفهوم البيانات الضخمة Big Data وكذلك إنترنت الأشياء IoT، وتقدم المنصة الكثير من الأدوات الفعالة لتنظيم علاقات العملاء وإدارة المخزون والمنتجات ودور التصنيع ورأس المال وغير ذلك الكثير. وتسمح المنصة بتقسيم تطبيقاتها إلى وحدات يتم تفعيلها طبقاً للحاجة، مما يضمن لك عدم سداد مبالغ دون الإستفادة منها على الإطلاق.

Atlas ERP

برنامج Atlas ERP هو الأداة المثالية لإدارة الشركات والمشاريع بمختلف أنواعها وأحجامها، فهو يعمل على آداء كافة مهام المحاسبة المالية ويوفر تطبيقات مخصصة للوجستيك، كما يمتلك أقسام لإدارة الإنتاج والمبيعات والعملاء، وكذلك مزايا التسويق عبر الإنترنت. ويوفر عدد من الباقات المناسبة لمختلف الميزانيات.

OnCloudERP

يقدم لك برنامج OnCloudERP سبلاً بسيطة وسريعة لإجراء وتسجيل أي عمليات تخص المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويقدم الكثير من التطبيقات كالمبيعات والمشتريات وإدارة المشاريع، ويناسب بشكل كبير محلات البيع بالتجزئة وأنشطة التصنيع والتوزيع، ويعمل البرنامج على مزامنة كل هذه العمليات لحظياً  وبشكل دقيق. ويقدم OnCloudERP خطط وباقات اقتصادية تناسب أصحاب المشاريع الصغيرة دون الشعور بوجود أعباء أو تكاليف كبيرة.

نُشر بواسطة عبد الله نجاوي

مطور ويب ومدون تقني مهتم بالبرمجيات مفتوحة المصدر, مؤسس مدونة جينات المهوس .

اترك تعليق

avatar
  الإشتراك  
نبّهني عن